نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


إيطاليا : رفع فترة البقاء بمراكز إعادة المهاجرين السريين إلى 18 شهرًا




روما- أفادت مصادر حكومية في إيطاليا بأن مجلس الوزراء سيقر في وقت لاحق اليوم الاثنين تدابير للتصدي للتدفقات غير المسبوقة للهجرة غير النظامية تقضي برفع فترة الاحتجاز في مراكز الإعادة للذين يدخلون إيطاليا بشكل غير قانوني إلى الحد الأقصى الذي تسمح به اللوائح الأوروبية ليصبح في المجموع 18 شهرًا.
وحسب تلك المصادر، فإن رفع فترة الاحتجاز سيمنح الوقت الضروري “ليس فقط لإجراء التدقيق اللازم” في أوضاع الوافدين، و”لكن أيضًا للمضي قدماً في إعادة أولئك الذين لا يحق لهم الحصول على الحماية الدولية”.


قصر الحكومة الإيطالية (كيجي)- اكي
قصر الحكومة الإيطالية (كيجي)- اكي

وأشارت المصادر إلى أن الحد الأقصى لاحتجاز طالبي اللجوء هو 12 شهرًا بالفعل ولن يتغير ولكنه سيصبح ساريًا بفضل إنشاء مراكز الاحتجاز اللازمة لأي شخص يصل بشكل غير قانوني إلى إيطاليا، بما فيهم طالبو اللجوء.
ومن المزمع أيضا أن تفوض الحكومة في اجتماع اليوم وزارة الدفاع لإنشاء هياكل لاحتجاز المهاجرين غير النظاميين في أسرع وقت ممكن.
وفي خبر متصل بالهجرة والمهاجرين أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني انه التقى في نيويورك الاثنين المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب. وكتب تاياني على منصة (إكس)، (تويتر) سابقا، في أعقاب اللقاء الذي جرى عل هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “المنظمة الدولية للهجرة شريك حاسم في تنفيذ استراتيجية الهجرة الإيطالية من خلال تمويل عمليات العودة الطوعية إلى بلدان المنشأ”.
ورأى وزير الخارجية الإيطالي أنه “من الضروري زيادة الجهود المشتركة في مكافحة الاتجار بالبشر على طول طريق البحر الأبيض المتوسط”.

وكالات- اكي
الاثنين 18 سبتمبر 2023