عيون المقالات

هُزم ترمب... هل انتصرت الترامبية؟

19/01/2021 - ممدوح المهيني

قهوة الظّلماوي

17/01/2021 - فهد عافت

كيف دخلت كل هذه الكتب بيتي؟

16/01/2021 - مايكل ديردا

خطاب نصرالله تحت المجهر

15/01/2021 - نزيه دياب

هل يحل البوط مشكلتنا

14/01/2021 - مشيل كيلو

ايها الربيع العربي ترحم معنا على روح ماكبث

14/01/2021 - د.محيي الدين اللاذقاني


فقهاء الغريزة يجيزون زواج البنت في سن التاسعة




أجاز شيخ مغربي زواج البنت في سن التاسعة الأمر الذي أثار حفيظة الاعلاميين والمحاميين فقد تم تقديم دعوى بحق الشيخ المذكور واتهامه بمخالفة مدون الاسرة كما بدات الصحافة المغربية تتحدث بكثافة عن هؤلاء الشيوخ المفتونين بالجنس الذين تسميهم فقهاء الغريزة


الرباط (ا ف ب) - اعلن المحامي المغربي مراد بكوري الخميس انه اقام دعوى بحق اسلامي مغربي اصدر فتوى يجيز فيها تزويج الفتيات في سن تسع سنوات.

وقال المحامي في دعواه التي تلقت فرانس برس نسخة منها "اقمت دعوى ضد المدعو محمد بن عبد الرحمن المغراوي لاصداره فتوى تجيز زواج الفتيات في سن التاسعة".

واضاف المحامي "ان ما يدعي اليه المدعو يعتبر اخلالا بمقتضيات مدونة الاسرة ودعوة صريحة الى التحريض على الاضرار بالقاصرين دون الثامنة عشرة مع ما يمكن ان يترتب عن ذلك من جرائم اغتصاب في حق اطفال ابرياء كما يعد مسا خطيرا بابسط حقوق الانسان عامة وحقوق الطفل خاصة ناهيك عن تشويه سمعة الاسلام بمثل هذه الترهات".

وافادت صحيفة الجريدة الاولى المغربية الاثنين ان "محمد بن عبد الرحمن المغراوي الذي يعتبر رمزا للسلفية الوهابية في المغرب" اصدر تلك الفتوى التي نشرت على الموقع الالكتروني لجمعية الدعوى والسنة في القرآن.

ونشرت الصحيفة رد المغراوي على سؤال لاحد زوار الموقع يقول فيه "قد حدثنا وشاهدنا ان هناك بنات تسع لهن القدرة على النكاح ما للكبيرات من بنات العشرينات وما فوق".

ودانت صحيفة الاتحاد الاشتراكي الاربعاء هذه الفتوى بقولها "يستطيع فقهاء الغريزة ان يجعلوا الدين بسهولة في خدمة البيدوفيليا (الاستغلال الجنسي للاطفال) اليوم".

واضافت الصحفية ان "الفقيه الذي يقول ان الصغيرة ذات التسع سنوات قادرة على ما تقدر عليه امها لن يجد اي حرج في ان يغتصب كل تلميذات القسم الرابع ابتدائي ويغتصب بنات الجيران الصغيرات باسم البلوغ العقائدي قبل البلوغ الجسماني".

وتابعت الصحيفة "نعرف ان الذين يتبرعون علينا بهذه الفتاوى لا علاقة لهم بنبل الرسالة".

lazikani lazikani
الجمعة 5 سبتمبر 2008