نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


اتهام حكومة فياض بقطع رواتب ألفي معلم في الضفة وغزة وملاحقة المئات لاعتبارات سياسية





غزة -­ اتهم تجمع نقابي فلسطيني اليوم الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية برئاسة سلام فياض بقطع رواتب ألفي معلم حكومي في قطاع غزة والضفة الغربية وقالت نقابة المعلمين المحسوبة على حركة حماس ، في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة ، إن قطع رواتب المعلمين واعتقال وملاحقة المئات منهم تم لاعتبارات سياسية


معلمون من قطاع غزة ينتظرون الإفراج عن رواتبهم المقطوعة
معلمون من قطاع غزة ينتظرون الإفراج عن رواتبهم المقطوعة
ودعا نقيب المعلمين ، حمدي أبو ليلة ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال المؤتمر إلى العمل على حماية العاملين في قطاع التعليم في الضفة الفلسطينية وإيقاف مسلسل الملاحقة والاعتقال والفصل "الذي تمارسه الأجهزة الأمنية بحقهم هناك".

كما حث على إطلاق مبادرة حسن نوايا لتجنيب قطاع التعليم المناكفات السياسية "بهدف وضع حد للتدهور والانهيار الذي أصاب هذا القطاع جراء استمرار الانقسام الفلسطيني".

تتلخص المبادرة التي أطلقها أبو ليلة في "عودة كافة المعلمين إلى مواقع عملهم، وضمان عدم ملاحقتهم وتوفير الحماية و الحصانة الكاملة لهم؛ بتحقيق الأمان الوظيفي والتوقف عن ملاحقة قيادات العمل النقابي وفتح المقار النقابية".

وطالب أبو ليلة الهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية ومؤسسات حقوق الإنسان وأعضاء المجلس التشريعي والمنابر الإعلامية أن تأخذ دورها الكامل في توفير الحماية والحفاظ على المسيرة التعليمية من التدهور والانهيار.

تتبادل حركة حماس في غزة والسلطة الفلسطينية التي تهيمن عليها حركة فتح في الضفة الغربية اتهامات مستمرة بفصل وملاحقة واعتقال عناصر كل فصيل على خلفيات سياسية منذ سيطرة الأولى على القطاع في حزيران/يونيو 2007.

د ب أ
الاحد 14 مارس 2010