نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الأكراد يطردون"داعش" من ١٢ قرية بالرقة والحسكة




بيروت - تمكن المقاتلون الأكراد الأحد من استعادة السيطرة على نحو 8 قرى في محافظة الرقة، وعلى أربع قرى أخرى في محافظة الحسكة، كانت تحت قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية اليوم الأحد على ثماني قرى بغرب محافظة الرقة معقل تنظيم الدولة الإسلامية. بعد معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وبدعم من ضربات التحالف الدولي، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وقال المرصد في بريد الكتروني إن "الاشتباكات العنيفة استمرت بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعومة بكتائب مقاتلة من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب (كوباني) داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة".

وأضاف أن "الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها تمكنوا من التقدم والسيطرة على نحو ثماني قرى ومزارع على الأقل في المنطقة".

وفي كانون الثاني/يناير، نجحت القوات الكردية في طرد مسلحي "الدولة الإسلامية" من عين العرب الواقعة في محافظة حلب على الحدود التركية.

كذلك، نجح المقاتلون الأكراد الأحد في السيطرة على أربع قرى ومزارع في محافظة الحسكة، وتحديدا في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين قرب الحدود الإدارية مع الرقة، وفق المصدر نفسه.

وأفاد المرصد أن هذه الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثمانية من متطرفي "الدولة الإسلامية" وثلاثة مقاتلين أكراد.

والسبت، شن التنظيم المتطرف هجوما باتجاه مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين القوات النظامية

فرانس 24 - ا ف ب
الاثنين 1 يونيو 2015