نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


الأمير وليام يترك العمل في القوات المسلحة وتعميد الأمير جورج الشهر المقبل




لندن - أعلن قصر كينسينجتون اليوم الخميس أن الأمير وليام ، الوريث الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا ، ترك العمل في القوات المسلحة كقائد مروحية بحث وإنقاذ في سلاح الجو الملكي .


الأمير وليام يترك العمل في القوات المسلحة وتعميد الأمير جورج الشهر المقبل
 وكان القرار متوقعا بعد ولادة الطفل الأول لوليام ، الأمير جورج ، في تموز/يوليو الماضي . وكملك في المستقبل - وبالتالي قائد للقوات المسلحة - من المتوقع أن يتسلم وليام مزيدا من المهام الملكية من جدته الملكة إليزابيث الثانية .

عمل الأمير /31 عاما/ ، الذي تخرج ضابطا في أكاديمية عسكرية عام 2006 ، سبعة أعوام ونصف العام في القوات المسلحة . وبدأ وليام العمل كقائد لمروحية بحث وإنقاذ في جزر أنجلسي شمال ويلز عام 2010 بعدما أتم التدريب كطيار في سلاح الجو البريطاني.

وأفاد القصر بأن وليام سيواصل العمل الخيري وأنشطته "في مجال حماية البيئة" وأنه لا يزال يفكر في "عدد من الخيارات من أجل الخدمة العامة".

وعلى صعيد متصل أعلنت الأسرة الملكية في بريطانيا يوم الجمعة أن الأمير جورج سيتم تعميده في قصر سانت جيمس بلندن يوم 23 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وذكر الوالدن ويليام وكيت، دوق ودوقة كامبريدج ، أن جاستين ويلبي رئيس اساقفة كانتربري سيتولى التعميد الذي سيجري في احتفال خاص بعد ثلاثة أشهر بالضبط من مولد الأمير جورج الذي احتل الترتيب الثالث في ولاية عرش بريطانيا.

يذكر أن العائلة الملكية اعتادت تعميد أطفالها ، ومن بينهم والد جورج الأمير ويليام وجده الأمير تشارلز وجدته الملكة إليزابيث الثانية ، في قصر باكنجهام .

د ب أ
السبت 28 سبتمبر 2013