نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى


السحر انقلب على الساحر .... طالبان طبقت أفكار "السي آي ايه" ودربت القرود لقتال الأمريكيين




واشنطن - بدأت حركة طالبان تجنيد "قردة" وتدريبها على استخدام الأسلحة لقتل الجنود الأمريكيين، في توجه الغرض منه إيقاع قتلى بين القوات الأمريكية وإثارة الجمعيات المدافعة عن حقوق الحيوان للضغط على أمريكا للانسحاب من أفغانستان، وفق تقرير


القرد المقاتل فكرة أمريكية بالأساس
القرد المقاتل فكرة أمريكية بالأساس
ونقلت صحيفة "الشعب اليومية" الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، أنه بعد 16 عاماً من خوض حروب دموية، وتسعة أعوام من الغزو الأمريكي لأفغانستان، اتجهت المليشيات الأفغانية لتدريب القردة وتسليحها ببنادق كلاشينكوف والبنادق الخفيفة لاصطياد الجنود الأمريكيين.

ويبدو أن السحر انقلب على الساحر، إذ أن فكرة "الجنود القردة" بدعة أمريكية كان أول من أبتدعها وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA إبان حرب فيتنام، على حد زعم التقرير.

وعملت الوكالة التجسسية، خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين، على تدريب قردة ضخمة الحجم وإرسالها، بعد تسليحها، في مهام "قتالية" في الأدغال الخطرة لمقاتلة الجنود الفيتناميين.

وها هي طالبان "تسقي" الولايات المتحدة من ذات "دوائها"، كما يزعم تقرير الصحيفة الصينية، الذي فندته عالمة حيوانات أمريكية، د. شون إيفانز، بالقول إنه "مناف للعقل."

ويذكر أن الولايات المتحدة تخوض حرباً شرسة ضد حركة طالبان منذ أواخر عام 2001.

وأوقعت مليشيات الحركة المتشددة خسائر بشرية كبيرة بين القوات الدولية، بلغت ذروتها الشهر الماضي، الذي صنف بأنه الأكثر دموية منذ الحرب التي أوقعت أكثر من ألف قتيل بين قوات التحالف، وفق إحصائية

سي ان ان
الخميس 15 يوليوز 2010


           


1.أرسلت من قبل شعبان المتنور في 15/07/2010 22:28
وهل تلک القرود التي تم تدريبها من قبل طالبان قرود مسلمة ام کافرة اذا کانت کافرة ماهو رأي المشايخ في الأستعانة بالکفرة في الدفاع عن المسلمين وماهو رأيهم لو کانت مسلمة هل يجوز دعوة القردة الی الدخول في‌ ديننا ونحن ننعت اليهود ليلا ونهارا بأنهم احفاد قردة وفي کل الأحوال السؤال الأهم هو لماذا يلجأ طالبان الی القردة من دون کل الحيوانات الأخری؟ طبعا لأنهم يعرفون انها الأقرب الی الأنسان الا يعني هذا اعترافا صريحا بصحة نظرية الخواجة داروين بأن جدنا الأکبر کان قردا؟ هذا الأجتهاد الطالباني وضع علماء الأمة وشيوخها في‌ مأزق قد لا يخرجون منها بسهولة و ماذا سيختارون لهؤلاء القردة من اسم المجاهدين القردة ام القردة الأفغان ؟ يقولن باڵن برنامچ الأتجاه‌ الملتوي سيخصص حلقة من حلقاته‌ الی حوار ساخن بين قرد تکفيري سيشترک من تورابورا بعن طريق الهاتف المحمول وقرد اخر معتد من جبل طارق سيکون حاضرا في الأستوديو وموضوع الحلقة سيکون بعنوان اين تکمن مصلحتنا ان نبقی اجدادا لليهود ام نتحول الی احباب طالبان ؟

2.أرسلت من قبل شعبان المتنور في 15/07/2010 22:35
وهل تلک القرود التي تم تدريبها من قبل طالبان قرود مسلمة ام کافرة اذا کانت کافرة ماهو رأي المشايخ في الأستعانة بالکفرة في الدفاع عن المسلمين وماهو رأيهم لو کانت مسلمة هل يجوز دعوة القردة الی الدخول في‌ ديننا ونحن ننعت اليهود ليلا ونهارا بأنهم احفاد قردة وفي کل الأحوال السؤال الأهم هو لماذا يلجأ طالبان الی القردة من دون کل الحيوانات الأخری؟ طبعا لأنهم يعرفون انها الأقرب الی الأنسان الا يعني هذا اعترافا صريحا بصحة نظرية الخواجة داروين بأن جدنا الأکبر کان قردا؟ هذا الأجتهاد الطالباني وضع علماء الأمة وشيوخها في‌ مأزق قد لا يخرجون منها بسهولة و ماذا سيختارون لهؤلاء القردة من اسم المجاهدين القردة ام القردة الأفغان ؟ يقولن بأن برنامچ الأتجاه‌ الملتوي سيخصص حلقة من حلقاته‌ الی حوار ساخن بين قرد تکفيري سيشترک من تورابورا عن طريق الهاتف المحمول وقرد اخر معتدل من جبل طارق سيکون حاضرا في الأستوديو وموضوع الحلقة سيکون بعنوان اين تکمن مصلحتنا ان نبقی اجدادا لليهود ام نتحول الی احباب طالبان ؟

3.أرسلت من قبل حسين غريب في 16/07/2010 06:25
ردا على رد السيد شعبان المتتور
أخى العزيز إذا كنت من قارئي صحيفة الهدهد فرجاء عدم التهكم والإستهزاء بالخبر هذا أولا وثانيا إذا كان لك رأى فرجاء الرد بموضوعية حتى تثرى علم وفكر القاريئ ، أما إذا كنت ترغب فى الرد والتهكم والسخرية فعليك الرد على المصادر الأجنبية لمثل تلك الأخبار وإليك أحد تلك المصادر فى هذا الربط
http://timesofindia.indiatimes.com/world/south-asia/Taliban-training-monkeys-for-Jihad/articleshow/6168798.cms
مع خالص شكرى