نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


الشاب خالد الجزائري يحصل على الجنسية المغربية بقرار من الملك محمد السادس




الرباط - حصل مغني الراي الجزائري الشاب خالد على الجنسية المغربية، وذلك بموجب قرار من العاهل المغربي الملك محمد السادس، بحسب ما تداولته العديد من وسائل الإعلام المحلية والجزائرية.


الشاب خالد الجزائري يحصل على الجنسية المغربية بقرار من الملك محمد السادس
و ذكرت وسائل إعلام مغربية أن مغني الراي الشاب خالد حصل على الجنسية المغربية، موضحة أن القرار قد يكون بقرار ملكي بعد أن نقت وزارة العدل المغربية علمها بهذا الملف.
وتتحدث بعض الصحف عن علاقة خاصة تجمع ملك الراي بالملك المغربي، وأن العلاقات بينهما كما جاء في بعض تصريحات خالد تعود إلى مرحلة الملك الراحل الحسن الثاني عندما كان محمد السادس وليا للعهد.

وكتبت صحيفة الخبر الجزائرية أن الشاب خالد "أعفي من كل القيود الأهلية الخاصة بالتجنيس، وتم منحه بشكل مباشر الجنسية المغربية، ليُصبح واحدا من ”رعايا” الملك محمد السادس".
وأضافت أن "القرار جاء شهورا قليلة بعد إعلان الشاب خالد قراره الاستقرار نهائيا في المغرب، وسنة واحدة بعدما منحه الملك محمد السادس فيلا بمدينة السعيدية، وهو ما لم ينفه الشاب خالد في عدة لقاءات صحفية".

ويأتي ذلك بعد سنة تقريبا من قرار مشابه للملك محمد السادس، حيث منح بموجبه المغني الجزائري فضيل الجنسية المغربية وتم ذلك بنفس الصيغة أي عبر ظهير ملكي.
وذكر موقع "اليوم 24" المغربي، الذي كان وراء هذا الخبر، أن "القرار، حسب مصادر مقرّبة من الفنان الجزائري، والحامل للجنسية الفرنسية كجنسية ثانية، ظلّ مؤجلا منذ بدايات العام 2012، حيث كان الملك محمد السادس قد منح مغني الراي الجزائري الشاب فضيل"، الجنسية المغربية".

واستقر خالد حاج إبراهيم، المعروف في الأوساط الفنية ولدى جمهوره، بالشاب خالد بالمغرب منذ مدة، وهو متزوج من مغربية.

ا ف ب
الجمعة 20 سبتمبر 2013