نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الغموض يلف مصير أطفال مايكل جاكسون بوجود أم مبتعدة وأم بديلة قد تظهر في أية لحظة




لوس انجليس - ا ف ب - لا يزال الغموض يلف مصير اطفال مايكل جاكسون الثلاثة بعد وفاته المفاجئة في حين تحدثت وسائل الاعلام عن امكانية ان تخوض ام طفليه الاكبرين معركة قضائية للحصول على حضانتهما


الغموض يلف مصير أطفال مايكل جاكسون بوجود أم مبتعدة وأم بديلة قد تظهر في أية لحظة
وزرق جاكسون ولدين من زوجته الثانية الممرضة ديبورا رو، صبي يدعى برينس مايكل وفتاة تدعى باريس كاثرين وهما اليوم في الثانية عشرة والحادية عشرة من العمر. ورزق جاكسون بطفل ثالث يدعى مايكل الثاني من ام بديلة لم تكشف هويتها ابدا ويبلغ اليوم سبع سنوات.
وكان الاولاد الثلاثة الجمعة في عهدة كاثرين والدة جاكسون في لوس انجليس (كاليفورنيا غرب) بحسب وسائل الاعلام الاميركية.
وحقوق رو على ولديها غير واضحة بعدما انفصلت عن ملك البوب في 1999 وقد تكون تنازلت لزوجها بحسب بعض المصادر عن حضانة الولدين.
وقالت المحامية غلوريا اولريد الاخصائية في الشؤون الاعلامية انها "قلقة جدا" لمصير اولاد جاكسون. وتساءلت في حديث لمحطة "سي ان ان" الاميركية "ماذا سيحل بهم؟ اذا تنازلت الوالدة عن حقوق الحضانة من سيهتم بهم؟".
ونقل موقع "تي.ام.زي" المتخصص باخبار المشاهير الذي كان اول من اعلن نبأ وفاة جاكسون، عن محام ملم بملف جاكسون قوله صباح الجمعة ان حقوق رو لم تلغ في الواقع. وقال الموقع انه اذا تأكدت صحة هذه المعلومات قد تطالب رو بالحضانة وتحصل على مبالغ مالية كبيرة.
من جهته قال المحامي براين اوكسمان القريب من اسرة جاكسون ان كاثرين جاكسون ستهتم بالاولاد. ونقل موقع "رادار اون لاين" عن المحامي قوله "من المرجح ان تهتم بهم السيدة جاكسون لانها تحبهم كثيرا".
ويرى سكوت التمان الاستاذ في الحقوق في جامعة كاليفورنيا الجنوبية في لوس انجليس ان احتمال مطالبة رو بحضانة الولدين رهن بالاتفاق المبرم بينها وبين زوجها السابق.
وصرح التمان "وقعت اتفاقا يفترض ان تتنازل فيه عن حقوقها كوالدة لكنها لجأت اخيرا الى القضاء للحصول على حضانة الولدين ونجحت في الغاء اتفاق (التنازل عن حقوقها)".
والسؤال الذي يطرح نفسه هو هل ان رو بقيت على اتصال بولديها منذ 10 سنوات؟ واضاف "هناك تفاصيل ما زلنا نجهلها. الى اي درجة كانت على اتصال بولديها خلال السنوات الماضية؟ ما هي طبيعة العلاقة بينها وبين ولديها؟ هل هما قريبان منها من الناحية النفسية؟". واعتبر ان "الاجابة على هذه الاسئلة قد يجعل حصولها على حق الحضانة مهمة صعبة نوعا ما".
واضاف التمان "نظريتي تقول انه اذا وصلت الامور الى معركة قضائية فان شهادة خبير نفسي ستكون في غاية الاهمية (لتقييم) علاقة الاولاد بالشخص او الاشخاص الذين يهتمون بهم".
والمسألة الشائكة ستتعلق بمصير الولد الاصغر لان هوية الام البديلة لم تكشف يوما. وخلص الى القول لا اعلم ما اذا كانوا يعرفون حقا من هي وما اذا كانت ستخرج عن صمتها للمطالبة بحقوقها

أ ف ب
السبت 27 يونيو 2009