نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اوباما يعلن تعيين جانيت يلين على راس الاحتياطي الفدرالي




واشنطن - اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء تعيين جانيت يلين رئيسة للاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي)، مؤكدا ان يلين التي كانت حتى الان المسؤولة الثانية في المؤسسة "مؤهلة تماما" لتولي منصبها الجديد. وحض اوباما في مداخلة في البيت الابيض مجلس الشيوخ على المصادقة "في اسرع وقت" على اختيار يلين مشيدا ايضا بسلفها بين برنانكي.


جانيت يلين على راس الاحتياطي الفدرالي
جانيت يلين على راس الاحتياطي الفدرالي
اعلنت المرشحة لترؤس الاحتياطي الفدرالي الاميركي (البنك المركزي) جانيت يلين الاربعاء انه ينبغي بذل مزيد من الجهد "لتعزيز النهوض"، وذلك بعيد اعلان الرئيس باراك اوباما تعيينها على راس الاحتياطي الفدرالي.

وقالت يلين ان "الاعوام الستة الاخيرة كانت مضطربة بالنسبة الى الاقتصاد وصعبة بالنسبة الى كثير من الاميركيين"، في اشارة الى الفترة السابقة منذ بدء الانكماش بين العامين 2007 و2009. واضافت يلين "اذا توافقنا جميعا على القول انه ينبغي بذل مزيد من الجهد لتعزيز النهوض (...) نكون قد احرزنا تقدما".

من جانبه رحب صندوق النقد الدولي الاربعاء بالتعيين المرتقب لجانيت يلين على رأس البنك المركزي الاميركي (الاحتياطي الفدرالي) معتبرا ان ذلك يزيل "الغموض" المحيط بخلافة الرئيس الحالي للبنك بن برنانكي.

وقال جوزي فينالس مدير قسم الاسواق المالية في الصندوق خلال مؤتمر صحافي ان "اتخاذ الادارة الاميركية اجراءات لازالة الشكوك حول المسؤول المقبل للاحتياطي الفدرالي نبأ سار".

ويتوقع ان يعين الرئيس باراك اوباما رسميا الاربعاء يلين على رأس الاحتياطي الفدرالي ما يضع حدا لسباق طويل لخلافة برنانكي، واعتبر لورانس سامرز وزير الخزانة السابق في عهد بيل كلينتون الاوفر حظا لتولي هذا المنصب. وبرنانكي الذي عينه في 2006 جورج بوش ثم جدد اوباما ولايته في 2010، لم يؤكد ابدا علنا انه لن يترشح لولاية ثالثة على رأس الاحتياطي الفدرالي.

واكد فينالس ان يلين اذا تاكد تعيينها تتمتع بكل الصفات لرئاسة الاحتياطي الفدرالي وهي تتولى حاليا منصب نائبة الرئيس.
وقال "من خلال مسيرتها الاكاديمية وخبرتها السياسية لا ارى اي شخص يكون اكثر استعدادا من السيدة يلين لرئاسة الاحتياطي الفدرالي في هذه المرحلة الصعبة".
ويتوقع ان يعلن البنك المركزي قريبا خفض الضخ الكبير للسيولة ما يثير قلق زعزعة استقرار الدول الناشئة وارتفاع معدلات الفائدة على الاجل الطويل في الولايات المتحدة.

ا ف ب
الاربعاء 9 أكتوبر 2013