نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


تأكيد أسرائيلي لزيارة سرية قام بها نتانياهو الى موسكو لمنع صفقتي أسلحة لسورية وإيران




موسكو - اكد مسؤول سياسي اسرائيلي الخميس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قام في مستهل ايلول/سبتمبر بزيارة سرية لموسكو حذر خلالها من ان تسليم ايران صواريخ روسية من نوع اس-300 يمكن ان يدفع اسرائيل الى تنفيذ هجوم استباقي ضد المواقع النووية الايرانية.


وقال زئيف الكين رئيس كتلة الليكود البرلمانية في مقابلة مع صحيفة كومرسنت "بامكاني ان اقول اني كنت آخر سياسي اسرائيلي يرى رئيس الوزراء قبل توجهه الى موسكو".

واضاف "التقينا في السابع من ايلول/سبتمبر وتحادثنا لمدة ساعة ونصف الساعة".
ورفض الكين تحديد اسباب زيارة نتانياهو لروسيا.
وقال "يجب احيانا اجراء مباحثات بشكل سريع دون لفت انتباه وسائل الاعلام. وهذا من حق القادة ورؤساء الحكومات وهم يستخدمونه من وقت لاخر".

وبحسب وسائل اعلام اسرائيلية فان نتانياهو زار في 7 ايلول/سبتمبر موسكو ليبحث مع مسؤولين رفيعي المستوى صفقة لبيع اسلحة روسية فائقة التطور لايران وسوريا.
وتسعى اسرائيل منذ سنوات لاقناع موسكو بعدم تزويد ايران بنظام دفاع جوي مكون من صواريخ اس-300 يمكن نشره حول المنشآت النووية الايرانية، فضلا عن اسلحة اخرى.

وحذر الكين من ان تسليم ايران "صواريخ مضادات جوية سيعقد بشكل كبير، وقد يجعل من المستحيل، التوصل الى حل عسكري (بشأن البرنامج النووي الايراني) ويمكن ان يجبر اسرائيل على بدء تحركها بشكل مبكر جدا مقارنة بما قد تفعله في ظل الاوضاع الحالية".
وكانت اسرائيل القلقة مثل الغرب من تقدم البرنامج النووي الايراني الذي تقول انه يشكل غطاء لبرنامج عسكري سري، لوحت بمهاجمة المواقع النووية الايرانية.


ا ف ب
الخميس 17 سبتمبر 2009