نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


تشجيعا لقطاع السياحة..مصر تعفي شركات الطيران من رسوم الهبوط بمطارى أسوان وأبوسمبل




القاهرة - أعلن وزير الطيران المدنى المصري المهندس عبدالعزيز فاضل أنه تم إعفاء شركات الطيران العاملة فى مجال السياحة من رسوم الهبوط والإنتظار فى مطارى أسوان وأبوسمبل وتخفيض75 بالمئة من نفس الرسوم لباقى الشركات.


تشجيعا لقطاع السياحة..مصر تعفي شركات الطيران من رسوم الهبوط بمطارى أسوان وأبوسمبل
وقال الوزير خلال جولة تفقدية بمطار أسوان اليوم السبت إن دور العاملين رئيسي في العبور من هذه الأزمة التى تمر بها حركة السياحة والطيران بمصر ، معبرا عن شكره للعاملين فى مجال الطيران المدنى على الوعى الكامل والحفاظ على إنتظام سير العمل وإنعدام المطالب الفئوية .

وأضاف "تواجهنا تحديات كبيرة متمثلة فى إنخفاض الحركة الجوية بالمطارات الإقليمية ومنها أسوان وإنخفاض نسب الإشغال بالمنشآت السياحية حيث لاتدخر وزارة الطيران بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار جهدا في تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع منظمي السياحة العالميين على عودة الحركة السياحية لمدن الجنوب وخاصة أسوان" .

وقال إن قرارات وزارية صدرت بإعفاء شركات الطيران العاملة بمجال السياحة بنسبة 100 بالمئة من رسوم الهبوط والانتظار بمطارات أسوان و أبو سمبل والتي تتخذ من هذه المطارات قواعد تشغيل لها ، وكذلك تخفيض بنسبة 75 بالمئة من رسوم الهبوط و الانتظار لباقي الشركات العاملة بهذه المطارات.

وأضاف: "يجري حاليا التنسيق مع محافظ أسوان ووزير السياحة لإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة دعم السياحة الداخلية والتي تشمل محافظة أسوان أسوة بما حدث مع مدينتي الغردقة و شرم الشيخ في أوائل هذا الشهر، وهو ما سيعود بالفائدة على العاملين بقطاعي السياحة والطيران وعلى الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في المنشآت السياحية بمحافظة أسوان".

د ب ا
السبت 21 سبتمبر 2013