نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


تنظيم جهادي يتبنى استهداف المركز الرئيسي للاقمار الصناعية في القاهرة




القاهرة - تبنى تنظيم جهادي يدعى "كتائب الفرقان" الثلاثاء الهجوم على المركز الرئيسي للاقمار الصناعية في القاهرة متهما الاعلام بانه "اعلام الكفر"، وذلك في شريط فيديو بثه على موقع يوتيوب


استهداف  المركز الرئيسي للاقمار الصناعية في القاهرة
استهداف المركز الرئيسي للاقمار الصناعية في القاهرة
واظهر الفيديو المنشور بتاريخ اليوم الثلاثاء اطلاق قذائف تجاه المقر الرئيسي للاقمار الصناعية.لكن لا يمكن التاكد من مدى صحته حتى اللحظة.
وظهر مسلحون ملثمون في مقطع الفيديو الذي عرض ايضا لقطات للقمر الصناعي من زوايا مختلفة اثناء "رصد المنطقة قبل العملية" بحسب ما قال التنظيم.
وقال تنظيم الفرقان في بيان في نهاية الشريط ان "اخوانكم في كتائب الفرقان تعلن استهدافها للمركز الرئيسي للاقمار الصناعية لسان سحرة فرعون بقذيفتين صاروختين +ار بي جي+ ليعلم اعلام الكفر اننا قادمون وفي طريق القضاء عليه".
ونعت البيان جنود الجيش المصري بالكفر والارتداد عن الاسلام.
وخاطب البيان "ابناء الاسلام" قائلا ان "عدوكم هو عدو الله وان ضباطه وجنوده الذين يقتلونكم هم كجنود فرعون كفرة مرتدين حتى يرجعوا"، داعيا المصريين الى الجهاد.
وفجر الاثنين، أطلق مجهولون عددا من القذائف المضادة للدروع (ار بي جي) على المركز الرئيسي للاقمار الاصطناعية التابع لوزارة الاتصالات بمنطقة المعادي في جنوب القاهرة ما تسبب فى حدوث اضرار في الطبق الخاص بالاتصالات الدولية.
ولم يصب احد في الهجوم بحسب مسئولين امنيين.
لكن الهجوم يعد الاول بالصواريخ في العاصمة القاهرة منذ بداية موجة العنف الاخيرة اثر عزل الجيش المصري للرئيس الاسلامي محمد مرسي في مطلع تموز/يوليو الفائت.
ومنذ ذلك الحين، تشهد شبة جزيرة سيناء المضطربة هجمات يشنها مسلحون يعتقد انهم متطرفون اسلاميون على المقرات الامنية تستخدم الصواريخ في الكثير منها. وقتل 100 من عناصر الامن في تلك الهجمات في سيناء.
وقبل شهر، تبنى التنظيم المذكور هجوما على احدى السفن في قناة السويس شرق مصر، بحسب ما ظهر في شريط مصور له على يوتيوب.
 

ا ف ب
الثلاثاء 8 أكتوبر 2013