نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


عائلة مايكل جاكسون تطلب اجراء تشريح جديد




لوس انجلوس - اعلن بريان الياس المتحدث باسم معهد الطب الشرعي في لوس انجلوس السبت ان عائلة المغني الاميركي مايكل جاكسون الذي توفي الخميس عن خمسين عاما، طلبت اجراء تشريح جديد.


واوضح المتحدث ان العائلة قدمت الطلب الجمعة قبل تسليم جثة المغني.
وافاد موقع تي.ام.زد.كوم الذي كان اول من اعلن وفاة مايكل جاكسون، ان التشريح الثاني يجرى الان في لوس انجلوس في مكان لم يكشف عنه.
واتاحت النتائج الاولية للتشريح الاول الجمعة استبعاد حصول عمل اجرامي باعتباره سبب وفاة "ملك البوب".
لكن معهد الطب الشرعي اوضح ان النتائج النهائية وخصوصا التحاليل المتعلقة بالسموم لن تعرف الا في "غضون اربعة او ستة اسابيع".
وكان القس جيسي جاكسون الذي امضى يوم الجمعة مع عائلة جاكسون، تحدث لشبكة اي.بي.سي الاميركية التلفزيونية عن امكانية اجراء تشريح ثان.
هذا و قد توافد المعجبون يوم أمس السبت على القصر المستأجر الذي توفي فيه مغني البوب العالمي مايكل جاكسون منذ يومين فيما استمرت التساؤلات بشأن أسباب وفاته وعن أيامه الأخيرة ومستقبل أطفاله وأملاكه.
ووفقا لما ذكره جيسي جاكسون داعية حقوق الانسان وصديق الأسرة لشبكة (سي إن إن) الاخبارية الأمريكية فإن أقارب مايكل جاكسون لا زالوا غير قادرين على الاتصال بطبيب جاكسون الخاص لمعرفة حالة المغني العالمي خلال ساعاته الأخيرة .
وأوضح جيسي جاكسون أن أفراد الأسرة يشعرون بقلق متزايد لأنهم لا زالوا غير قادرين على الاتصال بكونراد روبرت موراي طبيب جاكسون الخاص . وأشار إلى أن الأسرة ترغب في إجراء عملية تشريح ثانية وأن لديهم عدد لا حصر له من التساؤلات .
وتساءل " متى حضر الطبيب؟ ماذا فعل؟ هل حقنه وإذا كان حدث فبماذا؟
وزعم أن موراي اختفى في الساعات التي تلت وفاة المغنى العالمي وهو ما أثار تساؤلات ذات مغزى لا يمكن التغاضي عنها حتى يتم العثور على إجابات لها .
وأضاف " إنه (الطبيب) مدين للأسرة وللناس" للإدلاء بتفاصيل الساعات الاخيرة في حياة مايكل والاعلان عما حدث .
وكان من المقرر أن يلتقي طبيب القلب مع محققي الشرطة للمرة الثانية في وقت متأخر من مساء السبت بالتوقيت المحلى إلا أنه لم يلتق مع أي فرد من الأسرة منذ وفاة مايكل جاكسون .
ورافق موراي جاكسون بصورة منتظمة وحاول إعادة إفاقته عقب انهياره بمنزله في لوس أنجليس يوم الخميس الماضي.
ولم تكشف عملية تشريح جثمان جاكسون عن شبهة جريمة قتل وراء الوفاة كما أن الشرطة قالت إن موراي ليس مشتبها به. وتم التحفظ علي سيارة موراي كدليل عقب وفاة جاكسون.وتوفي جاكسون عن عمر يناهز 50 عاما نتيجة سكتة قلبية.
وذكرت شبكة (سي ان ان) الاخبارية أمس السبت نقلا عن إدارة الطب الشرعي بلوس انجليس ان جثمان جاكسون نقل إلى مكان لم يكشف النقاب عنه وسيظل سرا بناء على طلب أسرة المغني الراحل.
وقال إد وينتر نائب رئيس إدارة الطب الشرعي في لوس انجليس للصحفيين "نطالبكم باحترام رغبات الأسرة... إنهم جميعا في حالة حزن كل بطريقته".
ويتردد ان شركة الحفلات التي كانت تنظم جولة عودة جاكسون المكثفة إلى الغناء هي التي وظفت موراي . وقالت الشركة ان جاكسون خضع مؤخرا لاختبارات طبية دقيقة وانه كان في حالة جيدة.
وأصبح طبيب جاكسون والادوية التي كان يتناولها محل اهتمام كبير بعد أن أشارت تقارير إلى أن جاكسون كان في حالة نشاط وتركيز وروح معنوية مرتفعة في الليلة التي سبقت وفاته.
وكان جاكسون يعمل في واحدة من آخر "بروفات" الحفل في لوس انجليس قبل سفره إلى لندن كما كان مقررا.
وقال مدير العرض كيني اورتيجا لصحيفة "لوس انجليس تايمز" أمس السبت "كانت هناك مرتان وقف فيهما مايكل بجواري ونظرنا على المسرح سويا وكنا نشع بالسرور اننا وصلنا الى هذا المكان".
وأضاف "لقد كان سعيدا ... لقد شعرنا بذلك وشاركناه في ذلك... لقد كنا على بعد أربعة او خمسة أيام من الانتهاء من العمل في لوس انجليس والتوجه الى لندن وكان في حالة جيدة للغاية.. لقد كان يرقص ويتدرب ويعمل كل يوم... لقد كان متحمسا ومشاركا في كل جانب إبداعي لهذا الانتاج"

وكالات
الاحد 28 يونيو 2009