نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مسؤول صحي إيطالي : الفيروس اختفى سريريًا




روما ـ أكد مسؤول صحي إيطالي أن “فيروس كورونا لم يعد موجودا من وجهة النظر السريرية”. وقد أثارت هذه الكلمات التي وردت على لسان رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى سان رافاييلي في ميلانو (مقاطعة لومبارديا ـ شمال)، ألبرتو تزانغريللو، جدلاً واسعاً بينما تستعد إيطاليا لتعجيل أكبر في ظل المرحلة الثانية لحالة طوارئ تفشي فيروس كورونا.


ألبرتو تزانغريللو
ألبرتو تزانغريللو
واضاف تزانغريللو في تصريحات متلفزة الاثنين، أنه “منذ نحو شهر، سمعنا مخاوف علماء الأوبئة بشأن موجة جديدة للعدوى بين نهاية أيار/مايو وبداية حزيران/يونيو، وحول من يعرف كم سيكون عدد الأسرّة التي ستُشغل في أقسام العناية المركزة”. وأردف “في الواقع، لم يعد الفيروس موجودًا من وجهة نظر سريرية”، وهذا “ما تقوله جامعة الحياة والصحة ـ سان رافاييلي، تؤكدة دراسة أجراها عالم الفيروسات ومدير معهد الأوبئة الدكتور كليمنتي، ويقوله الأستاذ سيلفستري من جامعة إيموري في أتلانتا”. وتابع المسؤول الصحي: “أقول هذا مدركاً المأساة التي عاشها المرضى الذين لم يتمكنوا من النجاة. لا يمكننا الاستمرار بلفت الانتباه بطريقة سخيفة كما تفعل اليونان على أساس عابث، والتضحية بما وضعناه على مستوى اللجنة العلمية الوطنية وغيرها، بإعطاء الكلمة لا للأطباء ولا لعلماء الفيروسات الحقيقيين”. وخلص تزانغريللو مشدداً القول، إن “الفيروس لم يعد موجودًا من وجهة النظر السريرية. أضع توقيعي على ذلك”.

آكي
الثلاثاء 2 يونيو 2020