نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


أبو ظبي السينمائي سيعرض 165 فيلما من 48 دولة




أبو ظبي - كشف مهرجان أبو ظبي السينمائي اليوم عن برنامج دورته السادسة والتي ستقام في الفترة الممتدة من 11 إلى 20 تشرين أول/أكتوبر المقبل.


أبو ظبي السينمائي سيعرض 165 فيلما من 48 دولة
وقال منظمون للمهرجان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن الدورة الجديدة ستشهد عرض 81 فيلماً طويلاً و84 فيلماً قصيراً من 48 دولة.

وسينظم المهرجان دورات تدريبية يقدمها نخبة من خبراء ومحترفي صناعة الأفلام بالمنطقة والعالم،ويهدف من خلالها إلى "تطوير مهارات صناع الأفلام العرب الحاليين والناشئين،وتحفيز اهتمامهم بالثقافة وبتطوير القطاعات الإبداعية بالمنطقة".

وسيفتتح فيلم "أربيتراج" (موازنة) فعاليات المهرجان،وهو فيلم من إخراج أمريكي وإنتاج عربي،بطولة ريتشارد جير ونايت باركر. وسيشارك نجماه في فعالية السجادة الحمراء إلى جانب المنتجين التنفيذيين للفيلم محمد التركي من السعودية والمخرج الأمريكي نيكولاس جاريكي. كما سيحضر حفل الافتتاح نخبة من السينمائيين والنجوم من بينهم النجم الهندي ماموتي والممثلة الإيرانية غولشفته فرحاني.

وجديد هذا العام هو تقديم المهرجان لجائزتي "إنجاز العمر" الفخريتين بعد تقديمه في الدورات السابقة لجائزة فخرية واحدة. وستمنح الجائزتان لنجمتين تمثلان صفوة السينما العربية والعالمية وهما الممثلة المصرية سوسن بدر والإيطالية كلوديا كاردينالي.

وتتنافس في المهرجان نخبة من أفضل الأفلام العربية إلى جانب عدد من الأفلام العالمية المتداولة في الوسط السينمائي خلال هذا العام ويقول علي الجابري،مدير المهرجان :"لدينا مجموعة مختارة من أفضل الأفلام التي حققت شهرة واسعة،لنضمن بذلك مزيدا من التميز للمهرجان".

ويتضمن البرنامج الخاص لهذا العام إضاءة على سينما كوريا الجنوبية،إضافة إلى ستة أفلام تحتفي بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر. كما سيوفر المهرجان برنامجين من العروض الخاصة بالسيدات والعائلات،يتضمنان سلسلة مختارة من الأفلام التي تناسب هاتين الشريحتين.

د ب أ
الثلاثاء 25 سبتمبر 2012