نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الاردن يرفض مشروع قانون اسرائيلي يحظر رفع الاذان عبر مكبرات الصوت




عمان -

اكد الاردن الاربعاء رفضه اعتماد البرلمان الاسرائيلي في تصويت تمهيدي مشروعي قانون يهدفان الى حظر رفع الاذان عبر مكبرات الصوت، مؤكدا ان هذا التشريع يمثل "انتهاكا" لمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين


 .  ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني قوله ان "الاردن يرفض مشروع القانون الذي أقره الكنيست الاسرائيلي في القراءة الاولى، اليوم الأربعاء، والذي يمنع استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان بالمساجد في اسرائيل ومنها القدس الشرقية".
 واضاف ان الاردن "يرى أنه (هذا المشروع) ينطوي على تمييز في أهدافه ويخالف التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، والكثير من المواثيق والاتفاقيات الدولية". 
واوضح المومني ان "إدارة أوقاف القدس هي السلطة الوطنية ذات الاختصاص بتنظيم كافة شؤون المساجد في القدس الشرقية وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف والمساجد التابعة له، بما يشمل موضوع تنظيم الآذان". 
واكد ان "هناك نصاً واضحاٍ في معاهدة السلام في الفقرة الثانية من المادة التاسعة بخصوص احترام إسرائيل لدور الأردن الخاص القائم في المقدسات الإسلامية في القدس، وإن مثل هذا التشريع يمثل انتهاكاً لهذا الالتزام القانوني بموجب معاهدة السلام". 
واعتمد البرلمان الاسرائيلي الاربعاء في تصويت تمهيدي مشروعي قانون يهدفان الى حظر الاذان عبر مكبرات الصوت، كما اعلن الكنيست في بيان. 
ويطالب مشروع القانون الاول بحظر رفع الاذان عبر مكبرات الصوت ليلا، في حين يدعو الثاني الى حظر رفع الآذان بشكل كامل اكان ليلا او نهارا.
وهذان النصان اللذان لا يزال يتعين التصويت عليهما في ثلاث قراءات قبل ان يصبح لهما مفعول قانون، أثارا موجة غضب في العالم العربي حين ساندتهما الحكومة مبدئياً الشهر الماضي. 

ا ف ب
الخميس 9 مارس 2017