نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


البابا يعقد 20 زيجة لكاثوليك بينهم "خاطئون" خالفوا تعاليم الكنيسة




مدينة الفاتيكان - عقد بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الأحد 20 زيجة ، من بينها تزويج أشخاص أنجبوا بالفعل -وهو ما تعتبره تعاليم الكنيسة خطيئة.


 
وتعد الإيماءة ،التي تأتي قبل ثلاثة أسابيع فقط من اجتماع عالمي لأساقفة من المقرر أن يبحثوا خلاله شؤونا اجتماعية مثل ممارسة الجنس قبل الزواج، شهادة على اعتقاد البابا بضرورة أن تقبل الكنيسة الجميع بما فيهم المخطئون.

وفي عظته ، قال البابا إن الزواج "رحلة شاقة ، أحيانا صعبة وأحيانا مضطربة" ، وقال للأزواج أمامه إنه "من الطبيعي أن يختلف الزوج والزوجة ، هذا يحدث دائما .. ولكنني أنصحكم بألا تنهوا اليوم أبدا قبل التصالح. تحتاجون فقط إلى إيماءة بسيطة ، ويمكنكم بعدها مواصلة طريقكم".

وقالت أبرشية روما ،التي اختارت هؤلاء الأشخاص لتزويجهم في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، في بيان قبل ذلك :"هؤلاء الذين سوف يتزوجون يوم الأحد هم أزواج مثل كثيرين آخرين".

وأضافت أن أعمار هؤلاء تتراوح بين 25 و56 عاما ، ومن بينهم "من يعيشون بالفعل معا ومن أنجبوا بالفعل ومن التقوا في الكنيسة".

وقالت جابرييلا ،التي سوف تحضر ابنتها حفل الزواج، لإذاعة الفاتيكان إنها تشعر بالامتنان لأن زواجها من جيدو ،الذي جرى إبطال زواج سابق له، سوف يتم في الكنيسة.

وأوضحت أن ذلك يرجع إلى أن :"الحرمان من الأسرار المقدسة والحياة المباركة من الرب ومن الحب المبارك الذي يمارس كما ينبغي يعد خسارة مؤلمة".

يشار إلى أن فرنسيس قد اختار "الرحمة" كواحدة من الكلمات الرئيسية في بابويته ، قائلا إن الكنيسة الكاثوليكية لابد أن ترهق نفسها من أجل الوصول إلى الأشخاص في الشوارع.

وفي ابتعاد أكثر عن تزمت الأرثوذكسية ، عمد البابا أرجنتيني المولد في كانون ثان/يناير الماضي في الكنيسة طفلا من أبوين غير متزوجين ، ولكن في احتفال مدني.

ويعد عقد البابا لزيجات في احتفالات رسمية أمرا نادرا. وقام بذلك البابا الأسبق الراحل القديس يوحنا بولس الثاني مرة عام 1994 ومرة أخرى عام 2000 .

د ب ا
الاحد 14 سبتمبر 2014