نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


التحالف الدولي يدمر مستودع اسلحة "للدولة الاسلامية" قرب كركوك




باريس (أ ف ب) - دمرت قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم "الدولة الاسلامية" ليل الخميس الجمعة مستودع اسلحة ومركز تدريب للتنظيم في منطقة كركوك بشمال العراق اثناء غارة قالت قيادة الاركان الفرنسية انها كانت مكثفة.


وصرح قائد اركان الجيوش الفرنسية بيار دو فيليي لاذاعة "اوروبا1" صباح الجمعة ان "الليلة الماضية نفذنا عملية كبيرة في العراق".

واوضح الضابط ان الغارة التي شاركت فيها طائرات "رافال" التي ارسلتها فرنسا في اطار التحالف، سمحت بتدمير مبان كان مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية "ينتجون فيها عبوات مفخخة واسلحة لمهاجمة القوات العراقية".

واضاف ان "حوالى سبعين قنبلة القيت واطلقنا 12 قنبلة مسيرة بالليزر واصبنا الهدف" مؤكدا "اظن ان بامكاني القول اننا آلمناهم هذه الليلة وكانت العملية ناجحة".

ردا على سؤال فرانس برس اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان التنظيم الاسلامي تكبد خسائر في صفوفه، وذلك في اعقاب لقاء مع الجنرال الاميركي جون الن المكلف تنسيق جهود التحالف الدولي ضد التنظيم الاسلامي المتطرف.

وصرح "اجل، اصابت الضربات الهدف" من دون توفير تقديرات لعدد القتلى. واضاف ان مشاركة الطائرات الفرنسية "كانت فائق الفعالية هذه الليلة حيث الحقت دمارا كبيرا جدا" بالتنظيم.

وهذه سابع غارة تشارك فيها القوات الفرنسية واول مشاركة في غارة كبيرة منذ انضمام باريس في ايلول/سبتمبر الى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وفق قيادة الاركان. ونفذ التحالف منذ اب/اغسطس اكثر من 600 غارة في العراق وسوريا.

وردا على سؤال حول ارسال قوات الى الارض قال قائد الاركان ان الجيش الفرنسي ان استراتيجية التحالف تتمثل في ان "تكون القوات الوطنية (العراقية) هي وحدها القوة على الارض".

وتابع فابيوس "ما نعمل لاجله تدريجيا هو تمكن العراقيين بانفسهم، وبدعم من حكومتهم التي باتت شاملة، من قيادة النضال ضد داعش".

وردا على سؤال حول تقدم قوات الرئيس السوري بشار الاسد في سوريا مستفيدة من استهداف التنظيم الاسلامي، اكد فابيوس انه تطرق الى هذه النقطة مع الجنرال الن. واعتبر انه "لا ينبغي في اي حال ان يعزز قتال داعش عمليات بشار الاسد ضد المعارضة المعتدلة". واضاف "والا فسنكون في وضع ياتي بعكس النتيجة المرغوبة".

ا ف ب
الجمعة 24 أكتوبر 2014