نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


النظام السوري يرضخ لشروط كتائب المعارضة مقابل إعادة ضخ المياه للعاصمة




روما - قالت مصادر في المعارضة إن الكتائب الثورية والأهالي في قرية عين الفيجة في ريف دمشق وافقت على إعادة ضخ المياه إلى العاصمة السورية وريفها بعد أن وافقت قوات النظام على الانسحاب من المنطقة وتعهد السلطات بالإفراج عن معتقلين معارضين من المنطقة.


وأشارت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بأن "قوات النظام التي قصفت باستمرار ومنذ مطلع هذا الأسبوع عين الفيجة في وادي بردى، وهي المنطقة التي تُغذّي العاصمة بالمياه، في محاولتها للسيطرة عليها وطرد الكتائب الثورية منها، وافقت على الانسحاب ووقف القصف وشروط أخرى مقابل إعادة الكتائب الثورية ضخ المياه للعاصمة" وريفها.

وكانت قد انقطعت المياه عن دمشق وريفها لليوم الرابع على التوالي، ولم تُعلن الحكومة السورية عن سبب انقطاعها ووقف تزويد المدينة وريفها، فيما نقلت مواقع سورية مقربة من النظام عن مسؤولين حكوميين تأكيدهم أن المياه ستعود للعاصمة وريفها الأربعاء أو الخميس.

وأكّدت مصادر بالمعارضة أن "الكتائب الثورية أوقفت ضخ المياه نتيجة استهداف النظام للمدنيين في وادي بردى، وتدخلت لجان محلية لدى الكتائب الثورية ونقلت المطالب لقوات النظام التي رضخت تحت ضغط قطع المياه عن العاصمة لشروطهم، على أن تلبيها بأسرع وقت ومنها أيضاً إطلاق سراح معتقلين من أهالي المنطقة وعد النظام بإطلاق سراحهم قبل أشهر" ولم يتم ذلك..

وتأتي هذه الخطوة فيما يعاني أساساً أهالي دمشق وريفها من الانقطاعات الكبيرة للمياه عن العديد من المناطق لفترات تتجاوز في بعض مناطق الريف الأسابيع، ما يجعل حياة السكان غاية في الصعوبة

آكي
الثلاثاء 25 نونبر 2014