نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


تركيا تحشد قواتها على حدودها مع سورية و تلوح بتدخل بري "في أي لحظة"





اسطنبول (تركيا) ذكرت صحيفة "صباح" التركية اليوم الثلاثاء أن تركيا قامت بحشد قواتها على حدودها مع سورية، نظرا لتقدم قوات تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة كوباني السورية.

وأضافت الصحيفة أن القوات التركية حشدت 35 دبابة على بعد 400 متر من الحدود وتم توجيه مدافعها نحو سورية.
ومن جانبها أوضحت صحيفة "حريت" التركية أن رئيس أركان الجيش التركي نجدت أوزيل ينتظر الآن قرارات البرلمان لاتخاذ خطوات أخرى.

ويعتزم البرلمان التركي في أنقرة اتخاذ قرارات بعد غد الخميس يتم من خلالها السماح للحكومة باتخاذ إجراءات عسكرية في مواجهة نشاط تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق.


 

ويذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأسبوع الماضي أنه ليس من المستبعد أن تدعم تركيا العمليات العسكرية الدولية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

ودعا أردوغان لتأسيس منطقة آمنة "منطقة عازلة" على جانب الحدود السورية التي يمكن للقوات التركية والدولية حمايتها.

وأضافت صحيفة "صباح" التركية أن هناك 10 آلاف جندي في حالة استعداد لإتمام مهمة حماية الحدود بعد اتخاذ البرلمان التركي القرارات، لافتة إلى أنه هناك 5000 جندي احتياطي آخرين.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن تمتد المنطقة العازلة من 20 إلى 30 كيلومترا داخل سورية وتشمل مدينة كوباني.

هذا وقد  لمحت مصادر تركية مسؤولة إلى احتمال تدخل تركي بري في سورية "في أي لحظة" ، وذلك بعد ساعات من حشد الحكومة التركية قواتها عند الحدود ونشر المزيد من الدبابات عقب سقوط عدد من قذائف الهاون داخل الأراضي التركية أسفرت عن جرح ثلاثة أشخاص.

وأكد مسؤول تركي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الثلاثاء أن القوات التركية جاهزة وأن الدبابات التي نشرت يمكن أن تدخل الأراضي السورية "في أي لحظة" لحماية المواطنين الأتراك إذا ما استمر تساقط القذائف.

ويبحث البرلمان التركي اليوم مذكرة رفعتها حكومة أحمد داود أوغلو للسماح للجيش بالتدخل في سورية لحماية أمنها القومي.

وأكدت مصادر تركية رسمية للصحيفة أن أنقرة لا تزال متمسكة بشروطها للمشاركة الفعالة في الحملة الدولة الإقليمية ضد تنظيم "داعش" والتي تتعلق بالتدخل البري في سورية وإنشاء منطقة عازلة عند الحدود.

وقالت المصادر الرسمية التركية إن خطط إنشاء المنطقة العازلة موجودة ، نافية أن تكون أهدافها "استعمارية" ، لكنها أوحت بأن هذا الخيار من شأنه أن يضعف خطر تنامي قوة تنظيم "حزب العمال الكردستاني" المحظور ، وتسرب أي أسلحة ترسل إلى المقاتلين الأكراد في سورية.

ورفضت المصادر بشدة أي دور "لإرهابيين أمثال هذا التنظيم أو النظام السوري" في عملية محاربة الإرهاب ، مؤكدة أن أنقرة لن تكون على طرف واحد معهما "مهما كانت الظروف".

د ب ا
الاربعاء 1 أكتوبر 2014


           


1.أرسلت من قبل Peri Yar في 30/09/2014 14:17 من المحمول
تحذير تحذير الى جميع الأخوة الأكراد في سورية، وحصراً الى حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني.
كونو على حذر و أتم الاستعداد من الشيطان القادم الذي ينتحل وجه حمل بريء وهو شخص اردوغان، احذرو من فخ اردوغان بدخوله عسكريا الى سورية و مخططه الخبيث

2.أرسلت من قبل Peri Yar في 30/09/2014 14:19 من المحمول
الذي سوف يساعده فيه ابناءه داعش والنصرة، ضد الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني والأكراد والأقليات الغير مسلمة في سورية.
حجة دخول اردوغان عسكريا مع قوة التحالف للقضاء على الإرهاب سوف يكون غطاء لمخطط تركي إجرامي بحق أكراد سورية واقلياته الغير

3.أرسلت من قبل Peri Yar في 30/09/2014 14:22 من المحمول
مسلمة في سورية.
حجة دخول اردوغان عسكريا مع قوة التحالف للقضاء على الإرهاب سوف يكون غطاء لمخطط تركي إجرامي بحق أكراد سورية واقلياته الغير مسلمة .

4.أرسلت من قبل Peri Yar في 30/09/2014 14:24 من المحمول
اما حزب الديمقراطي الكردستاني ( العراقي) فلا خوف عليه فهم أحفاد اردوغان، وهم جزء من المخطط التركي ، حتى تخلو لهم الساحة السياسية باسم القضية الكردية والتي هم بعيدين عنها كل البعد.