نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


تروس الماكينات توقفت فخرجت ألمانيا بشكل مهين من المونديال






كازان - ليس فقط خروج المنتخب الألماني حامل اللقب من مونديال روسيا الذي كان صادما، ولكن أيضا الطريقة التي سقطت بها الماكينات الألمانية أمام كوريا الجنوبية.

وظهر الفريق الألماني تحت قيادة مدربه يواخيم لوف بمستوى باهت للغاية خلال هزيمته أمام كوريا الجنوبية صفر/ 2 في ختام فعاليات المجموعة السادسة مساء الأربعاء.


 
لم يظهر الفريق الألماني ما يشفع له في البقاء بالبطولة حتى مراحلها الأخيرة وأنهى مشواره في روسيا بتذيل ترتيب المجموعة السادسة.
بعد أربعة أعوام من التتويج بلقب كأس العالم للمرة الرابعة، قدمت ألمانيا أسوأ أداء لها في المونديال منذ نسخة 1938، عندما خرج الفريق من الدور الأول.
وبعد الهيمنة على كرة القدم العالمية خاصة في العقد الأخير، قدم الفريق الألماني مباراة أقل ما توصف بأنها متدنية أمام الفريق الكوري الذي خسر أول مباراتين له في المونديال.
في الشوط الأول فشل أبطال العالم في الذهاب ولو بفرصة واحدة لمرمى الخصم، في الوقت الذي اهدر فيه الفريق الكوري فرصتين خطيرتين.
وفي بداية الشوط الثاني تصدى الحارس الكوري جو هيون وو لضربة رأس قوية من ليون جوريتسكا، قبل أن يبدأ الفريق الألماني في الضغط على مرمى الخصم بحثا عن هدف الفوز.
وأهدر ماتس هوميلز فرصتين للماكينات كما أهدر ماريو جوميز فرصة محققة، في الوقت الذي أحرز فيه الفريق الكوري هدفين من هجمتين مرتدين عن طريق كين يونج جون وسون هيونج مين ليقتنص الفوز.
وأعترف لوف "لم تسنح لنا أي فرصة للتقدم، لقد تراجعنا للخلف، علمنا أن السويد تقدمت على المكسيك وكنا في حاجة لمزيد من الضغط على الخصم".
وأضاف "فريقنا في تلك المباراة افتقد إلى الأداء الراقي الذي اعتاد على تقديمه، والدينمايكية التي كانت تقودنا للتسجيل لم تكن موجودة، نستحق الخروج من البطولة".
لم يكن هناك أي مجال لوجود حالة من الغضب بين اللاعبين اتجاه الحكم مارك جيجر الذي لجأ لتقنية حكم الفيديو المساعد قبل احتساب هدف كيم للتأكد أنه لم يكن في وضعية تسلل عندما وصلت له الكرة بعد أن لمست توني كروس وهي في طريقها اليه.
وقال الحارس الألماني مانويل نوير "لقد اهدرنا فرصة عظيمة، كانت لدينا ولم نستغلها".
وأضاف "علينا أن نقول بوضوح أننا لا نستحق الأمر، لم نظهر بشكل مقنع في أي مباراة".
التغييرات التي أقدم عليها لوف لم تلهم الفريق ، حيث أبقى توماس مولر على مقاعد البدلاء في الوقت الذي عاد فيه مسعود اوزيل وسامي خضيرة للتشكيل الأساسي بعد استبعادهما من الفوز الصعب على السويد 2 /1 عقب ظهورهما بمستوى باهت خلال الهزيمة أمام المكسيك صفر/1 في المباراة الأولى.
اوزيل لاعب وسط ارسنال ظهر بمستوى متدني حيث فقد الكرة بسهولة وعجز عن تمرير أي كرة في العمق الهجومي إلى تيمو فيرنر.
وقال لوف "الأمر لا يقتصر على مسعود اوزيل اليوم، العديد من اللاعبين داخل أرض الملعب ظهروا بشكل أقل بكثير من مستواهم الطبيعي، اتحمل مسئولية ذلك".
وختم بالقول "لازلت أعتقد أنني دفعت بتشكيل جيد، جوريتسكا كان جيدا في التدريبات، وتوماس مولر لم يظهر بشكل مقنع في أول مباراتين".
ولكن بعد أن دفع لوف بمولر وماريو جوميز بحثا عن هدف الفوز، كانت كوريا هي من سجلت هدفين لتحقق فوزها الأول في روسيا وتخرج مرفوعة الرأس من البطولة.
 

د ب ا
الخميس 28 يونيو 2018