نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


خامنئي: قضية مكافحة الارهاب الذي ظهر باسم الاسلام يجب ان توكل للمسلمين




طهران - أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين ان قضية مكافحة الارهاب الذي ظهر باسم الاسلام مع الاسف، يجب ان توكل الى المسلمين والدول الاسلامية.


 
واضاف خلال لقاء رئيس الوزراء الهندي نارنديرا مودي الذي يزور ايران " طبعا في هذه المكافحة يجب ان تشارك فيها الدول التي ليست تتبع سياسات اميركا والغرب، لان هذه الدول تفتقد الى النوايا الجادة والحقيقية لمحاربة الارهابييين"، بحسب قناة"العالم"الايرانية .

وتابع ان بعض الدول الغربية ليست جادة في محاربة الارهاب وساهمت بظهوره في افغانستان وسورية والعراق .

واشار قائد الثورة الى السياسة الصائبة للحكومة الهندية بعدم الدخول في اي من التحالفات الغربية والامريكية التي تدعي مكافحة الارهاب، وقال: ان المكافحة الحقيقية والجادة للارهاب من شأنها ان تكون احد مجالات التعاون بين ايران والهند لان بعض الدول الغربية ليست جادة في مواجهة الارهاب، وكان لها دور في تأسيس التيارات الارهابية في افغانستان وكذلك الجماعات الارهابية في سورية والعراق.

كما أشار آية الله خامنئي، الى استغلال المنظمات والجماعات الارهابية لبعض المشاكل ونقاط الضعف لدى المسلمين لاستقطاب الاعضاء، واكد ان على الدول ان تسلب هذه الذرائع من الارهابيين.

واعتبر الارهاب وباء معد وخطير، وقال " كما توجد امكانية لاحتواء اي مرض معد، فانه يمكن ايضا التصدي للارهاب واحتوائه".

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الهندي في هذه اللقاء الذي حضره ايضا الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن تأييده لكلام قائد الثورة الاسلامية حول خطر الارهاب وضرورة مكافحته بشكل جاد، . واكد رئيس وزراء الهند ان الاسلام هو دين المحبة ولايمت بصلة مطلقا الى الارهاب ، وقال : ان الهند اقترحت قبل عدة سنوات عقد مؤتمر عالمي لمكافحة الارهاب بمشاركة الدول الاسلامية حيث واجه هذا الاقتراح معارضة بعض الدول الغربية ، مضيفا: يجب على الدول ان تكون جادة في مكافحة الارهاب وتقف جنبا الى جنب وتتعاون فيما بينها.

يذكر ان رئيس الوزراء الهندي وصل امس الاحد إلى ايران في زيارة بدعوة رسمية من الرئيس الايراني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة .

د ب ا
الثلاثاء 24 ماي 2016