نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


مثقفون وفنانون يطالبون الشعوب العربية بالتحرك لنصرة إخوانهم السوريين




القاهرة - طالب عدد كبير من الكتاب والفنانين والصحفيين السوريين في رسالة اليوم الشعوب العربية بضرورة العمل جديا على وقف ما وصفوه بـ"مجازر النظام في سورية".


مثقفون وفنانون يطالبون الشعوب العربية بالتحرك لنصرة إخوانهم السوريين
وذكر نص الرسالة التي وصلت إلى وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منها "نتوجه برسالتنا المفتوحة هذه مخاطبين القوى الشعبية العربية المعبرة عن الضمائر الحية الباقية من خلال الهيئات والمنظمات المدنية من روابط الكتاب والفنانين والصحفيين والمحامين والحقوقيين والأطباء وغيرهم مطالبين أن تتجاوزوا العجز والخذلان العربيين وتنهضوا للقيام بواجبكم الأخلاقي نحو الشعب السوري المكافح لأجل الحرية والذي يتعرض للإبادة اليومية".

ودعا المبدعون السوريون الشعوب العربية إلى "التظاهر في الشوارع نصرة لشعبنا السوري الذبيح على يد الطغمة الحاكمة من آل الأسد وعصاباتهم التي تقوم بجرائم الإبادة على مسمع ومرأى من العالم أجمع دون أن يهتز لأفعالها المزلزلة ضمير عربي أو عالمي".

ووقع على الرسالة مئات من الشخصيات السورية البارزة من أعضاء رابطة الكتاب السوريين وتجمع فناني ومبدعي سورية لأجل الحرية ورابطة الصحفيين السوريين بينهم صادق جلال العظم وفارس الحلو وأسامة محمد ونوري الجراح وجودت سعيد وفرج بيرقدار وعصام العطار وسمر يزبك وصبحي حديدي وسلامة كيلة وسميح شقير ولينا الطيبي وغالية قباني ومفيد نجم وخلدون الشمعة ولويز عبد الكريم وجورج صبرة وأخرين.

وعددت الرسالة سبل دعم الشعب السوري من خلال إمداده بالدواء وإمكانات الصمود المختلفة والتواصل مع اللاجئين السوريين الذين يقترب عددهم داخل وخارج سورية من مليونين ونصف المليون بين نازح ولاجيء ومشرد.

ويقدر عدد اللاجئين والنازحين السوريين في مخيمات دول الجوار مثل الأردن وتركيا ولبنان والعراق بحوالي نصف المليون سوري وعدد المسجل منهم في قوائم اللجوء حوالي 340 ألف شخص.

د ب أ
الخميس 30 غشت 2012