نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


مهرجان أبوظبي ..دورة الكشف عن كواليس وأسرار بعض الأفلام العالمية




أبوظبي - أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي السينمائي أن الدورة الجديدة من المهرجان المقرر تنظيمها الشهر المقبل ستتضمن برنامجا خاصا للكشف عن كواليس وأسرار بعض الأفلام العالمية.


مهرجان أبوظبي ..دورة الكشف عن كواليس وأسرار بعض الأفلام العالمية
وقال مدير المهرجان علي الجابري في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن الدورة الجديدة ستشهد تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية المجانية حول أسس إخراج الأفلام.

وأضاف أنه "سيحاضر في تلك الدورات نخبة من خبراء ومحترفي صناعة السينما العالميين، بهدف تعريف زوار المهرجان والمشاركين فيه بتفاصيل صناعة الفيلم في جميع مراحله، انطلاقا من القصة وتطورها، وصولا إلى عملية التسويق والعرض على الشاشة".

وستنظم الدورات أكاديمية التدريب الإعلامي بالمنطقة الإعلامية بأبوظبي، وقد تم تصميم موضوعاتها لتتماشى مع احتياجات المحترفين العاملين في هذا القطاع، وصانعي الأفلام الجدد، إضافة إلى المهتمين بالعمل في مجال الأفلام وستغطي مواضيع الدورات جوانب صناعة الفيلم، من تطوير القصة إلى عملية الإنتاج والتسويق.

وتابع الجابري "سيشهد المهرجان مشاركة /مخيم برلينال للمواهب/في الدورات، وهي أكاديمية للإبداع ومنصة لتواصل أكثر من 300 مخرج وصانع أفلام من جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن المهرجان سينظم دورات أخرى بحضور العديد من المخرجين والممثلين المشاركين في الدورة الجديدة، حيث سيحظى الجمهور المتابع بفرصة التفاعل معهم، وتبادل الأسئلة والأجوبة مع صانعي الأفلام بعد نهاية العروض.

واعتبر الجابري أن إطلاع الجمهور المشارك في المهرجان على كواليس صناعة السينما يمنحهم فرصة التعرف على الجهود الاستثنائية التي تقف خلف صناعة الأفلام.

وتتضمن لائحة المتحدثين في هذه الدورات عدة أسماء بارزة منها كريستين تروسترام وماثياس وترنولف من "مخيم برلينال للمواهب" وفرانك أش رئيس قسم الإبداع في أكاديمية هيئة الإذاعة البريطانية وأنجوس فيني، الكاتب والمستشار في صناعة الأفلام وكلايد دي سوزا المتخصص في مجال التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد.

إضافة إلى أيمن عبد الباسط، الخبير في تصحيح الألوان ومصمم الصوت مايكل بلومبيرج وكريس كورلينج رئيس نادي المنتجين الأوروبيين والمنتجون سيباستيان أوبير (فرنسا) ودانكون تويلز (بريطانيا) ويوجين مارتن (الولايات المتحدة) ومن المقرر أن تقام الدورة السادسة من المهرجان في الفترة من 11 إلى 20 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وكشفت اللجنة المنظمة للحدث الأسبوع الماضي أن الدورة الجديدة سوف "تحفل ببرنامج لأفضل الإنتاجات العربية، إضافة إلى صفوة إنتاج السينما العالمية الحديثة" وأعلن الجابري أن فيلم "أربيتراج" للمنتج السعودي محمد التركي سيعرض في افتتاح المهرجان.

د ب أ
الاثنين 24 سبتمبر 2012