نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


موقع إلكتروني مصري تحت عنوان "خريطة التحرش الجنسي" يحصل على جائزة ألمانية




برلين - أعلنت لجنة التحكيم في مسابقة إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" لأفضل المدونات عن أسماء الفائزين بجوائزها هذا العام ،وبحسب بيانات الموقع الإلكتروني لـ"دويتشه فيله" فاز من مصر في فئة "أفضل استخدام تكنولوجي للصالح العالم" صفحة على الإنترنت تحمل عنوان "خريطة التحرش الجنسي" ، والتي تسمح للنساء تسجيل أماكن ونوع التحرش الذي تعرضن إليه دون ذكر الاسم من خلال خارطة الموقع.


موقع إلكتروني مصري تحت عنوان "خريطة التحرش الجنسي" يحصل على جائزة ألمانية

وعللت هيئة التحكيم اختيارها لهذا الموقع بأنه "يعمل على دعم الفتيات والنساء للحديث عن التحرش الجنسي دون خوف أو خجل ، كما يتناول الموقع موضوعا يعتبر الحديث عنه من المحرمات في مصر".


ومن سورية ، حصلت صفحة "الحرية للمدونة رزان غزاوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على جائزة "دويتشه فيله" في فئة "أفضل حملة على الشبكات الاجتماعية".

وتدير هذه الصفحة الناشطة السورية شيري الحايك بالتعاون مع نشطاء آخرين من أجل الإفراج عن المدونة رزان غزاوي المعتقلة في سورية منذ كانون أول/ديسمبر عام 2011 .

وجاء اختيار هيئة التحكيم لهذه الحملة لأنها لم تتوقف حتى بعد الإفراج عن رزان وواصلت المطالبة بالحرية لجميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم رئيس وأعضاء المركز السوري للإعلام وحرية الرأي ، الذين لا زالوا قيد الاعتقال منذ شهر شباط/فبراير الماضي ، بحسب بيانات "دويتشه فيله".

كما منحت "دويتشه فيله"  جائزتها لأفضل مدونة هذا العام لإيراني في المنفى ، يدعى أرش سيجارشي وعللت لجنة التحكيم منح الجائزة لسيجارشي بأنه كتب في مدونته التي تحمل عنوان "نافذة الخوف" "بدون كلل عن التطورات في بلده"  وأنشأ بمقالاته التي كتبها بالإنجليزية والفارسية جسرا مع الناس في إيران.

ونقلت "دويتشه فيله" عن سيجارشي القول: "أطلقت هذا الاسم على المدونة لأنني عندما أفتح نافذة جديدة في متصفح الإنترنت اصطدم كل يوم بأنباء سيئة أو مخيفة" ويعيش المدون الصحفي الإيراني منذ عام 2008 في واشنطن.

وحكم على سيجارشي بالسجن لمدة 14 عاما في إيران عام 2004 بسبب كتاباته الصحفية وتم  تخفيض  العقوبة إلى ثلاثة أعوام في وقت لاحق كما ذهبت جوائز في فئات أخرى لمدونات في مالي والصين وبنجلاديش.

ومن المقرر توزيع هذه الجوائز في المنتدى الإعلامي العالمي لإذاعة صوت ألمانيا في مدينة بون الألمانية في 26 حزيران/يونيو المقبل.

د ب أ
الاربعاء 2 ماي 2012