البحرية الأرجنتينية : لم يتم العثور على أي أثر للغواصة المفقودة



بوينس ايرس - قالت البحرية الأرجنتينية إن فرق الإنقاذ المحلية والدولية لم تعثر على أي أثر للغواصة التي اختفت بعد حدوث انفجار بها، قبل حوالى شهر.

وقال المتحدث باسم البحرية انريكى بالبي اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي في بوينس ايرس إن الاشياء التي شوهدت في الصور التي التقطت من قاع البحر خلال البحث عن الغواصة "ارا سان خوان" تبين أنها "تشوهات في قاع البحر".


 
وأوضح بالبى أن خمس سفن تبحث عن بقايا الغواصة. وتم تضييق نطاق البحث بعد أن تخلت البحرية عن أمل العثور على طاقم السفينة الذي يبلغ عددهم 44 شخصا على قيد الحياة.
وذكرت الحكومة أمس الثلاثاء إنها اوقفت اثنين من قادة البحرية بسبب اختفاء الغواصة، التي يعتقد انها انفجرت اثناء توجهها من ميناء اوشوايا الجنوبي الى قاعدتها في مار دل بلاتا.
وأضاف بالبي أنه تم ايقاف القائد المسؤول عن التدريب لويس لوبيز مازو وقائد الغواصة كلاوديو فيلاميد بشكل "مؤقت" و"وقائي" أثناء تحقيق البحرية في الحادث.
وكانت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية التي تتخذ من فيينا مقرا لها أعلنت الأسبوع الماضي، أن هذا الحادث يتسق مع انفجار وقع في مسار الغواصة على بعد 430 كيلومترا قبالة الساحل و 1300 كيلومتر جنوبي بوينس أيرس.

د ب ا
الاربعاء 13 ديسمبر 2017


           

تعليق جديد
Twitter

أسماء في الأخبار | وثائق وملفات