نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الأردن.. مرحلة ما بعد الكبتاغون

21/06/2022 - عبد الرزاق دياب

زئبقية العسكرة الخطيرة

21/06/2022 - راغدة درغام

نووي إيران… الديبلوماسية لم تعد تكفي

20/06/2022 - عبد الوهاب بدرخان

عض الأصابع..حتى آخر سوري

20/06/2022 - صبا مدور

هل تحدّد إسرائيل مصير الأسد؟

20/06/2022 - فراس علاوي

تمثال لضابط مخابرات سوري

19/06/2022 - عمر قدور

تحاليل سياسية ليست سياسية

16/06/2022 - حازم نهار


الرئيس الاوكراني يخاطب قمة الناتو في مدريد عبر دائرة الفيديو






روما- أعلنت السلطات في كييف أن مداخلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام قمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) نهاية الشهر الجاري ستكون عبر دائرة الفيديو، نافية ما تردد حول امكانية ذهابه الى مدريد.


الرئيس الاوكراني خاطب من مكتبه اكثر من جهة - سوشال
الرئيس الاوكراني خاطب من مكتبه اكثر من جهة - سوشال
وحسب إيهور جوفكفا، المستشار الدبلوماسي للرئيس الأوكراني، فإن زيلينسكي سيخاطب ايضا قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في ألمانيا، الرئيس الدوري للمجموعة، والتي تسبق قمة الناتو.
وسيتحدث الرئيس الأوكراني في الجلسة الأولى الافتتاحية في قمة مدريد لحلف شمال الاطلسي، التي ستشهد مشاركة 40 من قادة العالم وستحدد مسار التحالف العسكري للعقد المقبل، في وقت يشهد فيه العالم توترًا جيوستراتيجيًا شديدًا للغاية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال القائد العسكري الايطالي السابق في مقابلة مع مجموعة (آدنكرونوس) إن “هذه المساعدة تنبع من تلبية الحاجة إلى دعم القوات الأوكرانية التي، كما هو واضح، أدنى من حيث القدرة العسكرية الممارسة من روسيا ضدها. “

ونوه ديل فيكيو بأن “هناك مرسوم أولي أقره البرلمان يسمح بإرسال مساعدات عسكرية. نحن نسير الآن على هذا الخط، وأتصور أن المساعدة لأوكرانيا يمكن أن تستمر”، والتي “تضفي إحساسًا بالتضامن بين الدول الغربية فيما يتعلق بدولة تعرضت للهجوم”.

وحسب القائد السابق لقوة (إيساف)، فإن “الأسلحة التي قدمتها إيطاليا ذات مستوى مناسب وتشكل، إلى جانب تلك المرسلة من العديد من الدول الأخرى، الحاجة إلى تقديم مساعدة عملية ملموسة، وهي قيمة مضافة للقدرات العسكرية الأوكرانية في نشاطها الدفاعي الصعب ضد اعتداء عنيف يُمارَس في تحدٍ لأي قاعدة من قواعد القانون الدولي”.

ورفض الجنرال المتقاعد الخوض في الجدل الراهن على الساحة السياسية حول مغزى الاستمرار في إرسال السلاح الى كييف، مكتفيا بالقول “أنا لا أدخل في السياسة، ولكن من وجهة نظر فنية يساهم بلدنا بشكل فعال، مثل العديد من البلدان الأخرى، في دفاع أوكرانيا عن أراضيها”.


وكالات - اكي
الثلاثاء 21 يونيو 2022