محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك

08/07/2020 - MEE: ميدل ايست اي - ترجمة عربي ٢١


وزير الداخلية الألماني : تشكيل لجنة خبراء لمكافحة معاداة الإسلام






برلين - يعتزم وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر تشكيل مجموعة خبراء مستقلة لمكافحة معاداة الإسلام.

وقال زيهوفر اليوم السبت: "تهتم الوزارة حاليا على نحو مكثف بالوقاية من الكراهية وتعزيز الديمقراطية".


زينهوفر وميركل
زينهوفر وميركل
وذكر زيهوفر أنه سيُجرى إرساء عمل "دائرة الخبراء المستقلة لمكافحة معاداة الإسلام" على مدار سنوات، وقال: "هذه الدائرة ستتولى تحليل ظواهر حالية ومتحولة لمعاداة المسلمين والإسلام"، مضيفا أن هذه التحليلات ستتناول بالفحص أيضا تقاطعات لها علاقة بمواقف معادية للسامية، مشيرا إلى أنه سيُجرى وضع توصيات المجموعة لمكافحة الكراهية المعادية للمسلمين والإقصاء المعادي للإسلام في تقرير.
ويستضيف ديوان المستشارية في العاصمة برلين بعد غد الاثنين قمة عن الاندماج. وتدعو المستشارة أنجيلا ميركل على نحو دوري لهذه القمة ممثلين عن منظمات معنية بالهجرة والاندماج.
وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة اليوم السبت إنه يتعين عقب الهجوم الذي وقع في مدينة هاناو الإقرار بأن هناك فئات في المجتمع الألماني لا تشعر بالأمان حاليا، وأضافت: "ضمان الأمن لجميع الناس في ألمانيا هو أهم أولوياتنا"، مشيرة إلى أن الحكومة الألمانية خصصت في هذا العام وحده 120 مليون يورو لبرامج الوقاية.
ومن المنتظر أن يدور النقاش في قمة الاندماج حول الهجوم العنصري في هاناو، الذي أودى بحياة 9 أشخاص من أصول أجنبية. كما أنه من المنتظر طرح خطة عمل قومية للاندماج، تجمع فيها الحكومة الألمانية إجراءاتها المتعلقة بالاندماج.
ومن محاور القمة، التمهيد للاندماج، والذي يبدأ منهجيا في موطن المهاجرين لتأهيلهم قبل الهجرة إلى ألمانيا.

د ب ا
السبت 29 فبراير 2020