نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


اشتباكات عنيفة في صنعاء أعقبت مقتل علي عبدالله صالح




صنعاء -
أعلنت الأمم المتحدة أن وتيرة القتال والضربات الجوية اشتدت اليوم الاثنين في العاصمة اليمنية صنعاء بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بعد مقتل الأخير على يد الحوثيين.


 

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن اشتباكات عنيفة وقعت حول المنطقة الدبلوماسية بصنعاء وقرب مجمع الأمم المتحدة، بينما جرى تعليق رحلات المساعدات من مطار صنعاء وإليه، وقالت المنظمة الدولية إن الطرق كانت ماليوم مغلقة، فيما انتشرت الدبابات في شوارع عديدة، وتكثفت الضربات الجوية، وامتد القتال أيضا إلى محافظات أخرى مثل حجة (شمال غرب).

وقبل ذلك بساعات، قال منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة جيمي ماكجولدريك في بيان من صنعاء إن المنظمات الإنسانية تتلقى نداءات يائسة لمساعدة العائلات المحاصرة، مضيفا أنه يجب أن تتوقف المعارك لأسباب إنسانية اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح غد (السابعة بتوقيت غرينتش) وحتى الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي.

وقبيل مقتل صالح برصاص الحوثيين اليوم، أمر الرئيس اليمني هادي بإطلاق عملية عسكرية واسعة للسيطرة على صنعاء، بدعم التحالف العربي
هذا وقد نت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم الاثنين، غارات جوية استهدفت مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. ا)، إن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات جوية مقر القصر الجمهوري في قلب العاصمة، في حين استهدفت غارات اخرى مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، والخاضع لسيطرة الحوثيين وسط صنعاء.
وهذه هي المرة الاولى التي تستهدف فيها مقاتلات التحالف مقر القصر الجمهوري، وحتى الان لم تتضح الخسائر التي خلفها القصف.
وفي وقت سابق اليوم اطلقت قيادة التحالف تحذيرا للمدنيين في صنعاء بالابتعاد عن مواقع الحوثيين بمسافة 500 متر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء هدوء حذر، عقب ساعات من مقتل الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وعدد من قيادته بنيران الحوثيين.

كما طلب التحالف العربي من المدنيين في صنعاء إخلاء أماكنهم القريبة من مواقع تمركز الحوثيين، في إشارة إلى تكثيف الغارات الجوية على صنعاء.
وشهدت صنعاء أمس وفجر اليوم معارك عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح، وشارك فيها طيران التحالف الذي تقوده السعودية بغارات كثيفة وعنيفة، وذلك بعد دعوة صالح أنصاره للانتفاضة ضد الحوثيين السبت.


- وكالات - د ب ا
الاثنين 4 ديسمبر 2017