نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الحوثيون يسيطرون على مدينة "متنة" القريبة من العاصمة اليمنية




صنعاء - ذكر تقرير إخباري اليوم السبت أن المسلحين الحوثيين سيطروا على " متنة " المركز الإداري لمديرية بني مطر التابعة للعاصمة اليمنية صنعاء , وبات المسلحون على اطراف العاصمة .


 
وجاءت سيطرت الحوثيون على مركز مديرية متنة بعد معركة مع حملة عسكرية كانت في طريقها الى منطقة الظفير التي سقطت بيد المسلحين الحوثيون، بحسب موقع "براقش نت" الاخباري اليمني .

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين حوثيين اقاموا نقاط مسلحة بمنطقتي كوكبان وثلاء بذات المديرية التي تبعد 10 كم غرب العاصمة صنعاء.

وانسحبت قوات عسكرية من مناطق كانت قد سيطرت عليها بالقرب من منطقة الظفير في مديرية بني مطر وعادت إلى معسكر "الصباحة"، التابع للقوات الخاصة .

كما شهدت منطقة الجراف في العاصمة صنعاء هدوء حذرا بعد اشتباكات مسلحة درات صباح اليوم السبت بين الحوثيين ورجال الأمن اليمني .

وقال حزام الأسد عضو مؤتمر الحوار سابقاً ومحسوب على الحوثيين لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية وإدارة الأمن هاجمت مقر المكتب السياسي التابع للحوثيين في الجراف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واضاف أن ذلك الهجوم جاء فجأة، الأمر الذي سيزيد من حدة الصراع بين الطرفين و"يوسع رقعة الاشتباكات التي وصلت الى العاصمة صنعاء".

وأشار الأسد أن رجال الأمن قاموا باختطاف عدد من أفراد حراسة المكتب السياسي، مشيراً أنه حتى الان لم يعرف سبب ذلك الهجوم.

وذكرت مصادر محلية لـ (د.ب.) أن المسلحين الحوثيين انتشروا في حي الجراف وقاموا بنصب المتاريس، وقطعوا عددا من الشوارع المؤدية الى تلك المنطقة.

وقال المسؤول الاعلامي لوزارة الداخلية أحمد حربي للـ(د.ب.ا) إن الجهات الأمنية لم تقم بأي هجوم على المكتب السياسي للحوثيين، وكل ما قيل حول ذلك مجرد ادعاءات لا تمت للحقيقة بصلة.

والى جانب ذلك أوضح الحربي أن هناك اجراءات واحترازات أمنية لحماية العاصمة صنعاء من اي مشاكل امنية قد تحدث.

وذكر سكان محليون في الجراف أن الجنود قاموا بالقبض على كل حامل للسلاح ومن بينهم عدد من المسلحين المنتمين الى الحوثيين.

وقال بيان صادر من المكتب السياسي للحوثيين إن ما حدث ليلة أمس يؤكد أن استهداف الحوثيين هو هدف مباشر لهم في أي موقع كانوا ، وفي أي نشاط عملوا ، سواء كان في نشاط سياسي او في عمل اجتماعي أو في تحرك شعبي.

وأضاف البيان"أننا نؤكد أن الدولة تتحمل كل المسؤولية عن عدوانها الغاشم مساء أمس في محاولاتها اقتحام المجلس السياسي للحوثيين في العاصمة صنعاء وما ترتب على ذلك".

وقال الحوثيون ، في البيان ، إنهم يدافعون عن انفسهم من تلك الاعتداءات التي تمارس بحقهم في كل مكان وموقع وبأي نشاط وتحرك وأن ما يدفعهم للمواجهة مع المعتدين هو موقفهم العدواني الغاشم بحقهم ، وتجاهل سلطات الدولة وتغاضيها عما يحصل عليهم من إهدار للدم وتجاوز للحقوق واستخفاف بالحرمات.

يأتي ذلك في ظل التوترات التي تشهدها محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء ومديريتي همدان وبني مطر في محافظة صنعاء والتي تشهد اشتباكات بين الحوثيين، وافراد اللواء 310 والمحسوبين على حزب التجمع اليمني من اجل الاصلاح المحسوب على التيار الاسلامي ، وعدد من القبائل.

د ب أ
السبت 21 يونيو 2014