نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


صنعاء تعلن القبض على حسن حسين بن علوان ممول القاعدة في السعودية واليمن




صنعاء - ا ف ب - اعلن مصدر امني في تصريحات نقلها الاحد موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية ان اجهزة الامن القت القبض على "ممول" القاعدة في اليمن والسعودية.
وذكر الموقع ان "المقبوض عليه اسمه حسن حسين بن علوان، سعودي الجنسية، وهو الممول المالي للعمليات التي تنفذها عناصر تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية"


الصورة من موقع القاعدة فرع اليمن
الصورة من موقع القاعدة فرع اليمن
وبحسب الموقع "يعد (بن علوان) من اخطر عناصر القاعدة والعناصر الإرهابية"، مضيفا ان توقيفه تم "في الايام الاخيرة. بناء على معلومات ستخباراتية دقيقة في كل من صنعاء ومحافظة مأرب" شرقي اليمن.
وافاد مسؤوول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان عملية التوقيف "جرت في الاسبوع المنصرم" واوضح أنه "من خلال التحقيق مع علوان تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم القاعدة في صنعاء ومأرب".
ولم يحدد المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه عدد عناصر الخلية المفككة ولا جنسياتهم. وقال ان "تلك الخلية كانت تخطط لاعمال ارهابية في اليمن. وهي مسؤولة عن عدة هجمات للقاعدة في البلاد".
وبعد نجاح السلطات السعودية في تقويض القاعدة على ارضها الى حد بعيد، بدا التنظيم وكانه التقط انفاسه في اليمن المجاور خلال الفترة الاخيرة ما جعل بعض الخبراء يعبرون عن خشيتهم من تحول هذا البلد العربي الفقير في جنوب الجزيرة العربية الى معقل جديد لشبكة اسامة بن لادن.
فبعد سنوات من الهدوء النسبي، شهد اليمن منذ صيف 2007 وخصوصا خلال 2008، سلسلة من الهجمات التي استهدفت مباني دبلوماسية بما في ذلك السفارة الاميركية، التي استهدفت مرتين، ومنشآت نفطية وسياحا اجانب.
والهجوم الاكثر دموية وقع في ايلول/سبتمبر الماضي ضد السفارة الاميركية واسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم سبعة مهاجمين.
ومنذ ذلك الهجوم، حظيت القاعدة مجددا بتغطية اعلامية كبيرة لا سيما مع الاعلان عن اندماج ما تبقى من القاعدة في السعودية مع الفرع اليمني للتنظيم تحت اسم "القاعدة في جزيرة العرب"، وذلك في شريط مصور بث على شبكة الانترنت في كانون الثاني/يناير.
ويرى محللون ان اعلان عناصر القاعدة السعوديين ولاءهم للفرع اليمني يعني عمليا ان التنظيم قد تلاشى في المملكة.
وافادت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة ان العشرات من مقاتلي تنظيم القاعدة غادروا قواعدهم في باكستان وانتقلوا الى الصومال واليمن.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الادارة الاميركية في مجالي الدفاع والاستخبارات ان جماعات متطرفة متواجدة في البلدان الثلاثة تكثف الاتصالات على ما يبدو بهدف تنسيق نشاطاتها.
الا ان مسؤولا في اجهزة الامن اليمنية اكد السبت ان هذه المعلومات "لا اساس لها من الصحة".


ا ف ب
الاثنين 15 يونيو 2009