نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


مجلس الأمن يوافق على قرار وقف عالمي لاطلاق النار لمواجهة كورونا






نيويورك - وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار بشأن فيروس كورونا المستجد بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الجمود بشأن الاستجابة للأزمة.

وقال دبلوماسيون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جميع أعضاء المجلس الخمسة عشر صوتوا لصالح تمرير النص حتى قبل الموعد النهائي للتصويت اليوم الأربعاء.


ومن المقرر أن يتم تبني القرار الذي قدمته فرنسا وتونس رسميا في وقت لاحق اليوم.
ويركز النص على دعم دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش التي وجهها في 23 آذار/مارس إلى وقف عالمي لإطلاق النار حتى يتمكن العالم من التركيز على معالجة تفشي المرض.
ويطالب القرار "بوقف عام وفوري للأعمال العدائية في جميع المواقف المدرجة على جدول أعماله.. ويدعو جميع أطراف النزاعات المسلحة إلى الانخراط على الفور في وقف إنساني مستمر لمدة 90 يوما متتالية على الأقل".
وكانت محاولات المجلس الذي يضم 15 عضوا لتمرير القانون الخاص بفيروس كورونا قد تأخرت بسبب النزاع بين الولايات المتحدة والصين بشأن دور منظمة الصحة العالمية.
من جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص الذين يصابون يومياً بفيروس كورونا المستجد في العالم يتجاوز 160 ألفاً، وذلك منذ أسبوع. وشدّد مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسيوس، في مؤتمر صحافي نظّم عبر الإنترنت، على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لمكافحة الوباء.

من جهتها، سجّلت الولايات المتحدة ارتفاعاً قياسياً جديداً في عدد إصابات «كوفيد - 19» الثلاثاء، ورصدت 47 ألف حالة في أكبر زيادة يومية منذ بداية الجائحة. وأصبحت ولايات كاليفورنيا وتكساس وأريزونا بؤراً جديدة للمرض.

د ب ا
الاربعاء 1 يوليوز 2020