إيطاليا: تخفيف جديد لإجراءات الحظر




روما ـ أعلنت الحكومة الإيطالية عن حزمة جديدة من الإجراءات التخفيفية للقيود المفروضة في ظل الازمة الناجمة عن حالة طوارئ تفشي فيروس كورونا، إعتباراً من اليوم.


وذكر بيان للحكومة، أنه “بالنسبة للأطفال، تعود لتفتح أمامهم اليوم، أماكن اللعب في المنتزهات، حيث لن تكون هناك أسيجة بعد حول الزحاليق والأرجوحات بعد الآن، كما تعود المراكز الصيفية المخصصة للأطفال من سن 0 إلى 3 سنوات”.
هذا “ويتم أيضا استئناف الأنشطة في صالات الألعاب الإلكترونية، مراكز المراهنات وقاعات البنغو وأنشطة مراكز الإستجمام، المنتجعات والمراكز الثقافية والاجتماعية”، شريطة أن تكون إدارات الأقاليم والمقاطعات قد تأكدت مسبقًا وبشكل مستقل من توافق هذه الأنشطة مع اتجاه المنحنى الوبائي”.
كما “تعود صالات العروض لفتح أبوابها للجمهور، وكذلك المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما وغيرها من الأماكن المفتوحة، لكن مع بعض التحذيرات الاحتياطية دائماً”. بينما “تبقى معلقة، جميع الأنشطة التي تتم في قاعات الرقص، المراقص الليلية والأماكن المماثلة سواء أكانت في الهواء الطلق أم داخل المباني”، قائلا إن “بإمكان الرقص أن ينتظر”.
وذكّر البيان بأنه “اعتبارا من اليوم، يمكن أيضًا تنزيل تطبيق (Immuni) في جميع أنحاء إيطاليا”. وبهذا الصدد، قال رئيس الوزراء جوزيبي مشددًا على أنه “سيكون التطبيق جاهزًا في جميع أنحاء البلاد، يمكنك تنزيله بأمان وهدوء، لأنه يحترم الخصوصية ويحميها”، بل “يقدم في الوقت نفسه للشخص، فرصة إضافية لتلقي المعلومات في حالة وجود جهات مشبوهة من ناحية العدوى”.
هذا وقد أعيد اعتبارا من اليوم أيضاً، فتح عدد من حدود البلدان الأوروبية، كفرنسا، بلجيكا وهولندا، والتي ستنضم إليها ألمانيا أيضًا غدًا. إلا أن على أي شخص موشك على التخطيط لإجازة في وجهات خارج إيطاليا أن يتعامل مع حدود وقواعد الدخول بعد حالة طوارئ فيروس كورونا.

آكي
الاثنين 15 يونيو 2020