Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile




عيون المقالات

الهوية والأرض

08/05/2021 - د. عبدالله الغذامي

الحرية بوصفها مشكلة

05/05/2021 - توفيق السيف

إيران في مهب عاصفة ظريف

04/05/2021 - د. خطار أبو ذياب

لماذا عقد اجتماعي عربي جديد؟

02/05/2021 - محمد أبو رمان

عن مواطن اسمه ميشيل كيلو

27/04/2021 - أيمن أصفري


فرار عدد من عناصر مليشيا “حزب الله” من ديرالزورإلى تركيا






قال مراسل “نداء الفرات” أن العشرات من العناصر المحليين المنتسبين إلى مليشيا “حزب الله” بديرالزور هربوا إلى تركيا عبر معابر التهريب الغير شرعية بصفة مدنية حتى لا يتم التعرف عليهم.



 
وأضاف “مراسلنا” أن أكثر من 50 عنصراً من مليشيا “حزب الله” من مناطق مختلفة من ديرالزور فروا من مناطق سيطرة عصابات الأسد إلى مناطق سيطرة قسد ثم إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني “نبع السلام”، ليتم تهريبهم إلى تركيا عبر معابر التهريب في مدينتي “تل أبيض” شمال الرقة و “رأس العين” شمال الحسكة تجاه الأراضي التركية.
 
وذكر “مراسلنا” أن غالبية العناصر تنحدرون من مناطق ديرالزور منها بلدتي “حطلة” و “مراط” وقرية “مظلوم” وبلدة “بقرص” ومدينة “الميادين” ومدينة “البوكمال” شرقي ديرالزور.
 
ونوه “مراسلنا” أن سبب فرار تلك العناصر هو قطع الرواتب عنهم وعدم توفر الطعام والتضييق عليهم وملاحقتهم من قبل “الأمن العسكري” وذلك لتهم سابقة أو لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية، أو زجهم في جبهات إدلب للقتال ضد الثوار.
 
وشهدت مناطق ديرالزور بوقت سابق فرار العشرات من مليشيا “الدفاع الوطني” من مناطق سيطرة عصابات الأسد إلى مناطق سيطرة قسد شرق الفرات وذلك بعد تزايد نشاط تنظيم داعش في بادية ديرالزور وسقوط خسائر كبيرة بصفوف النظام المجرم.

شبكة نداء الفرات
الجمعة 20 نونبر 2020