محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك

08/07/2020 - MEE: ميدل ايست اي - ترجمة عربي ٢١


كرافت تفند اكاذيب الاسد بمجلس الامن ورامي مخلوف ينتقده






كــذبت المبعوثة الأمريكية في مجلس الأمن “كيلي كرافت” الادعاءات التي يروجها نظام الأسد بأن العقــوبات الأمريكية تعيق مكافحـ.ـة فيروس “كورونا” في سوريا، وطالبت بعـزله.


كيلي كرافت
كيلي كرافت
جاء ذلك في إحاطة لها بمجلس الأمن الجمعة، أكدت فيها أن نظـ.ـام الأســد وأعوانه يطلقون حملة تضلـيل يدعون فيها أن العقـوبات تعيق مكافحة فيروس “كورونا”.
وأوضحت أن نظـ.ـام الأسد وبأوامر من حلفائه يعيق وصول المساعدات الإنسانية لسوريا، في المناطق الخارجة عن سيطرته.
واعتبرت المبعوثة الأمريكية أن سبب فـرض العقـ.ـوبات على نظام الأسد هي لتحقيق انتقال سيـاسي وفق قرارات مجلس الأمن، مشيرة لعـ.ـزل الأسد من السلـ.ـطة.
ولفتت، أن هناك إجماع دولي على وجوب عـ.ـزل نظـ.ـام الأسد سياسياً اقتصادياً ودبلوماسياً لإخضاعه على المشاركة في العملـ.ـية السيـ.ـاسيـ.ـة وفقاً لقرار مجلـ.ـس الأمن 2254.
وبينت أن بلادها قدمت تمـ.ـويلاً خاصة لوصول المساعدات الإنسانية للمناطق الخاضـ.ـعة لسيطرة النظام في سوريا، مشيرةً أنه في حال عدم وصولها فإن السبب يكون منعها من قبله ولا علاقة لسـ.ـياسية بلادها.
وطالبت المبعوثة مجلـ.ـس الأمن بالعمل على إيصال المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء سوريا بغض النظر عن مناطق النـ.ـفوذ.
وتضاف الى مشاكل الرئيس السوري المشكلة الاصعب التي خلقها بث فيديو رامي مخلوف وضح باحث وكاتب سوري  دلالات الرسالة العلنية التي بعثها رجل الأعمال “رامي مخلوف” إلى ابن عمته “بشار الأسد” رأس النظام السوري، في خطوة فريدة من نوعها. واعتبر الباحث الذي يدعى “عباس شريف” في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر” أن هذه الرسالة تعبر عن حجم الخـ.ـلافات بين أجنحة النظام السوري وتعتبر بداية لنهايته، مستدلاً على ذلك بالقول إنه ليس من عادة “آل الأسد” “ومخلوف” تسـ.ـريب خلافاتهم على العام وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار الباحث السوري إلى أن توجيه “مخلوف” هذه الرسالة عبر وسائل التواصل له دلالتان، أولاهما أنه ممـنـ.ـوع من لقاء “بشار الأسد” بشكل مباشر، والثانية مخاطبة شباب الطائفة العلوية المستفيدين من شركاته وأمواله في محاولة لتأليبهم على النظام كوسيلة ضغط.
وظهر “مخلوف” الليلة الماضية في شريط مصور نشره على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، توجه خلاله بمناشدة إلى رأس النظام السوري بشار الأسد لحل قضـ.ـية شركتي الاتصالات سيريتل و ام تي ان  اللتين فـ.ـرض عليهما مؤخراً ضـ.ـرائب قيمتها 234 مليار ليرة سورية.
جدير بالذكر أن العديد من التقارير تحدثت مؤخراً عن وجود خـ.ـلا فات وتصفـ.ـية حسابات بين خال رأس النظام “محمد مخلوف” وابنه “رامي” من جهةٍ وزوجته “أسماء الأخرس” من جهةٍ أخرى بسبب وضع الأخيرة يدها على استثمارات “مخلوف”، وقيامها بالتـضـ.ـييق على مصالحهم من خلال إصدار أوامر بالحـ.ـجز على أملاكهم وإجـبـ.ـارهم على دفع مبالغ مالية كبيرة

د ب ا - مواقع - وكالات
الجمعة 1 ماي 2020