محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك

08/07/2020 - MEE: ميدل ايست اي - ترجمة عربي ٢١


مقتل 12 مدنيا وإصابة 25 في قصف جوي روسي على إدلب




دمشق - أعلنت المعارضة السورية مقتل 12 مدنيا وإصابة أكثر من 25 آخرين، جراء غارات حربية روسية اليوم الثلاثاء على مدينة ادلب.

وقال القائد العسكري في الجيش السوري الحر، العميد فاتح حسون، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ):" أطلق الطيران الروسي أربعة صواريخ استهدفت شارع الـ 30 ومنطقة فندق الكارلتون سقط خلالها 12 شخصا وأصيب اكثر من 25 آخرين جميعهم المدنيين" .

وأشار حسون إلى أن القصف أسفر عن تدمير ثلاثة مباني وعدد من الآليات .


فاتح حسون
فاتح حسون
في غضون ذلك تتفاعل ازمة النازحين والمهجرين   وقدسلط تقرير في سي ان ان الضوء على تأثير النزاع في شمال غرب سوريا، على المدنيين الذين يتعرضون لهجمات قوات النظام السوري المدعوم من روسيا الجوية في جنوب إدلب، مشيرًا إلى أن القوات الموالية للحكومة انتهى بها الأمر إلى "ضرب البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المنشآت الطبية".
وأوضح التقرير أن الجماعات المسلحة الموالية للنظام السوري "ارتكبت جريمة حرب متمثلة في أعمال النهب ومزيد من الانتهاك للحق في الممتلكات"، وأن اللجنة تجد "أسباب للاعتقاد" بأن أفراد الجماعات المسلحة تحت مظلة النظام "ارتكبوا جرائم حرب متمثلة في أخذ الرهائن والمعاملة القاسية وسوء المعاملة والتعذيب".
وأكد التقرير أن نحو 984 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، يعيشون في العراء خلال أشهر الشتاء القاسية.وتسبب القتال في شمال غرب سوريا في نزوح أكثر من 100 ألف شخص في غضون 24 ساعة، بين 10 و 11 أكتوبر تشرين الأول الماضي 2019، بسبب أعمال النهب والاعتداء على الممتلكات، بحسب التقرير.

د ب ا - سي ان ان
الثلاثاء 3 مارس 2020