نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

المثقف القطيعة

18/01/2022 - د . أحمد برقاوي

مخملية الحريري في جهنم لبنان

12/01/2022 - علي الصراف

المشروع العروبى

10/01/2022 - سمير العيطة

اميركا لن تغادر الشرق الأوسط

08/01/2022 - زربرت فورد

عندما أكل الأمن السوري الدستور

03/01/2022 - سميرة المسالمة


ممثل موالٍ شهير يتوقع مقتل بشار الأسد "ركلاً بالأقدام"






تنبّأ الممثل الموالي بشار إسماعيل بمقتل بشار الأسد "ركلاً بالأقدام" كما حدث للخليفة العباسي المستعصم، نتيجة تمسّكه بالثروات وحرمان شعبه وجيشه منها، مشيراً إلى سوداوية الواقع الذي تعيشه البلاد نتيجة فشل حكومته في تأمين أبسط مقومات الحياة.



وخلال حديث لبرنامج :" كوفي تايم" مع الإعلامي معن العلي، قال بشار إسماعيل إن "خير البلاد ما حمَلك"، مضيفاً أن سوريا تعيش بواقع أليم بكل شيء: "لا فيك تشكي ولا فيك تبكي وإذا تطالب بحق من حقوقك بيلعنوا أبو يلّي نفضك ويا ريت الدولة ولكن العواينية"، حسب تعبيره. ولمَّح إسماعيل إلى مسؤولية بشار الأسد شخصياً عن الخراب والفساد من خلال تشبيهه بالخليفة العبّاسي "المستعصم" حينما أذلّه هولاكو وحبسه وجوَّعه ولم يُغنِ عنه الذهب الذي كان يَكنُزُه بعيداً عن شعبه وجنده، إذ أمر هولاكو بوضعه في كيس وقتله ركلاً بالأقدام.

وبعد انتهاء تلك القصة، وفي إشارة مباشرة لبشار الأسد، قال إسماعيل: " يلّي ما بيعطي شعبه وجيشو ما بموت إلا ركل"، ليردَّ عليه الإعلامي معن العلي قائلاً: "ما أشبه اليوم بالأمس".

أورينت نت - ياسين أبو فاضل
السبت 15 يناير 2022