نجمة الكرة الإنجليزية ساندرسون تنضم لجلسات "الجيل المبهر"




الدوحة - تنضم نجمة كرة القدم الإنجليزية ليان ساندرسون غدا الأربعاء إلى قائمة النجوم الذين يتواصلون مع مشجعيهم ومتابعيهم من خلال جلسات برنامج "الجيل المبهر" أحد برامج الإرث لبطولة كأس العالم القادمة لكرة القدم (قطر 2022) .


وتتواصل ساندرسون مع المشجعين غدا من خلال إحدى جلسات برنامج "الجيل المبهر" المباشرة عبر موقع "إنستجرام" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، حيث تشارك لاعبة أرسنال وتشيلسي ويوفنتوس السابقة الجمهور تجاربها وخبراتها التي اكتسبتها خلال مسيرتها الكروية ضمن صفوف المنتخب الإنجليزي وعلى صعيد الأندية.
وتسلط ساندرسون الضوء ، خلال هذه الجلسة ، على قضية المساواة بين الجنسين التي تعد من القيم الرئيسية لبرنامج "الجيل المبهر".
وتوجت ساندرسون بالعديد من البطولات مع نادي أرسنال ، منها لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي.
كما فازت مع نادي يوفنتوس بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا ، وخاضت المهاجمة السابقة 50 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا ، ومثلت بلادها في نسختي 2007 و2015 من بطولة كأس العالم للسيدات وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2009 .
وقالت موزة المهندي ، مديرة إدارة التسويق والاتصال في "الجيل المبهر" : "نتشرف باستضافة اللاعبة ليان ساندرسون ، أسطورة كرة القدم الإنجليزية ، والتي تتمتع بسجل حافل بالبطولات والنجاحات يمثل مصدر إلهام للجميع. نحن متشوقون للغاية لمعرفة المزيد عن هذه الإنجازات ، كما نتطلع لحديثها عن المساواة بين الجنسين ، وهي قضية مهمة تحمل ساندرسون لواء الدفاع عنها".
وذكر الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة لمونديال 2022 بقطر اليوم الثلاثاء أن عدد متابعي جلسات "الجيل المبهر" المباشرة عبر "إنستجرام" تجاوز 130 ألف شخص منذ انطلاقها قبل نحو أربعة أشهر ، بهدف تعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع ، والتواصل مع متابعي "الجيل المبهر" والمستفيدين من أنشطته خلال فترة البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وشهدت جلسات الأسبوع الماضي مشاركة اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة وليفربول السابق ، واللاعب بيير فان هويدونك ، نجم الكرة الهولندية السابق.
وتناول ماسكيرانو في حديثه تنمية مهارات الشباب وأهمية العمل الجماعي ، فيما شجع هويدونك الشباب على تجديد نشاطهم وحيويتهم خلال أزمة كورونا المستجد وبقاء الكثيرين في المنازل.
وإلى جانب جلسات نجوم كرة القدم ؛ شارك حمد محمد ، كبير مدربي الجيل المبهر، الأسبوع الماضي في جلسة مباشرة عزز خلالها حيوية الأطفال ونشاطهم من خلال تحد لصنع مضرب تنس من الورق المقوى بالتعاون مع متحف الأطفال في قطر.
وأشار الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة أن "الجيل المبهر" ينظم أيضا ندوة عبر الاتصال المرئي بالتعاون مع معهد "جسور" وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم بعد غد الخميس ، وتتناول تقديم الدعم اللازم للشباب وتعزيز اندماجهم عبر أنشطة كرة القدم في ظل تحديات الأزمة الراهنة.
ويشارك في الندوة الدكتور فادي مكي ، من مؤسسة السلوك من أجل التنمية، أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022 ، وشارونا فريدمان من أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، وبول روجرز رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في نادي روما الإيطالي.

د ب ا
الاربعاء 22 يوليوز 2020