نيويورك تايمز ترامب دفع 750 دولارا ضرائب على الدخل عام 2016






نيويورك - أفاد تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في وقت متأخر يوم الأحد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفع 750 دولارا ضرائب للحكومة الاتحادية في عام 2016 الذي انتخب فيه رئيسا للبلاد.


 وذكرت الصحيفة أن الرئيس، الذي أعلن أنه ملياردير، دفع نفس المبلغ في عام 2017، ولم يدفع أي شيء على الإطلاق في 10 أعوام من بين الـ 15 عاما الماضية وذلك بدرجة كبير لأنه خسر أموالًا أكثر بكثير مما ربح.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده بعد دقائق من نشر الصحيفة لتقريرها، إنها "أخبار كاذبة" وزعم أن مصلحة الضرائب "لا تعاملني بشكل جيد".
وقال للصحفيين "إنه سيتم الكشف عن كل ذلك، لقد دفعت الكثير من الضرائب، ودفعت الكثير من ضرائب الدولة أيضا. ولكن عندما تخضع للتدقيق، فإنك لا تنشرها، سأكشف عن أشياء كثيرة وسيتعرض الناس لصدمة".
وسعت صحيفة التايمز منذ فترة طويلة إلى الحصول على الإقرارات الضريبية الخاصة بترامب، لكن الرئيس رفض الإفراج عنها، على الرغم من أن أسلافه كانوا يفعلون  ذلك في المعتاد.
وقالت الصحيفة إنها حصلت على بيانات أكثر من عقدين من الإقرارات الضريبية، لكنها لم تشمل بيانات عامي 2018 و2019 .
ويأتي الكشف عن هذه المعلومات قبل شهر بقليل من استعداد الولايات المتحدة للتصويت في انتخابات رئاسية جديدة، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن ترامب في خطر الخسارة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.
 وقالت الصحيفة إن تقريرها أظهر أن ترامب، النجم السابق في برنامج تلفزيون الواقع "المبتدئ" ، كان "أكثر نجاحًا في لعب دور قطب الأعمال من كونه قطب أعمال في الحياة الواقعية".

د ب ا
الاثنين 28 سبتمبر 2020