نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


ارتفاع الهجمات ضد المسلمين في بريطانيا بزيادة بنسبة 335 في المئة




تُظهِر الإحصاءات الحديثة تصاعدًا ملحوظًا في حوادث الكراهية المرتكبة بحق المسلمين في المملكة المتحدة، حيث ارتفعت نسبة الهجمات بنسبة 335 في المئة، وذلك عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد. وقد تعرض مسكن ماهيتاب للاعتداء، ويُعتقد أنه استُهدِف بسبب وجود علم فلسطيني معلَّق على نافذتها


مسجد ريجنت بارك في لندن - ويكيبيديا
مسجد ريجنت بارك في لندن - ويكيبيديا
 
 

وسجلت حوادث الإسلاموفوبيا التي أُبلِغ عنها زيادة بلغت ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي، ما يُبرِز التفشّي المقلق لهذه الظاهرة. وردًّا على هذه الواقعة، قررت ماهيتاب أن تندِّد علنًا بالهجوم، مطالبة الشرطة والمجالس باتخاذ إجراءات فورية لمكافحة حوادث الكراهية ضد المسلمين.

وعلى الرغم من الصدمة التي تعرضت لها، أكدت ماهيتاب أنها لن تستسلم أمام التهديدات وستظل داعمة للقضية التي تعتبرها مبدأ صحيحًا. وقالت مؤكدة عزمها وإصرارها على موقفها: “لن أخشى هؤلاء الناس، فلن يثنوني عن أداء واجبي، ولن يجعلوني أتراجع عن دعمي للقضية التي أومن بها، فأنا مسلمة وهذه هي عقيدتنا”.
وفيما يتعلق بالتحقيق، أكدت ماهيتاب أن الشرطة لم تتمكن حتى الآن من تحديد الجاني المسؤول عن الهجوم على منزلها.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتأتي هذه الهجمات بعد المجازر الأخيرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وراح ضحيتها 97 شهيدًا و132 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29410 شهداء و69469 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.
أما أعداد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي فقد بلغت -بحسَب الإحصاءات الرسمية- منذ السابع من أكتوبر الماضي 576 قتيلًا، منهم 238 ضابطًا وجنديًّا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة.
وفي هذا السياق أعربت إيمان عطا، مديرة منظمة  "تيل ماما" عن “قلقها الكبير” إزاء تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة.
وأضافت: “هذا الارتفاع الملحوظ في جرائم الكراهية ضد المسلمين أمر غير مقبول البتّة. نأمل أن يتحدث القادة السياسيون بوضوح لإيصال رسالة حاسمة يعلنون فيها رفضهم للكراهية ضد المسلمين، على غرار موقفهم من معاداة السامية. لا مكان للكراهية هنا، وفي هذا الوقت يجب علينا الحفاظ على لُحمتنا وحماية الروابط التي تُبقي مجتمعنا موحّدًا، لنحقق شعورًا مشتركًا بالأمان والاحترام في بلدنا”.
 

سكاي نيوز - العرب في بريطانيا
الثلاثاء 27 فبراير 2024