نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الصخيرات المغربية تحتضن مؤتمرا ل"رجلات الأعمال" يضع أستراتيجية عربية للإستثمار النسائي




الرباط - الهدهد - وكالات - ستنكب حوالى 250 مستثمرة عربية من 15 دولة من 26 الى 30 تشرين الاول/اكتوبر في الصخيرات (بالقرب من الرباط) على دراسة خيارات تنمية وتشجيع الاستثمارات النسائية في العالم العربي، حسب ما اعلنته المنظمات لهذا المؤتمر التخصصي وقال المصدر ان "هذا المؤتمر الدولي الاول سينظم تحت عنوان :اية استراتيجية لتنمية الاستثمار النسائي؟" الذي ينظمه اتحاد النساء المستثمرات العربيات الذي تترأس ممثليته في الرباط المغربية اسماء مهيب.


لقطة جماعية للمستثمرات العربيات في القاهرة - ارشيف
لقطة جماعية للمستثمرات العربيات في القاهرة - ارشيف
ويوجد في المغرب اكثر من مئة امرأة رئيسة شركة تعمل في مجال السياحة والنسيج والزراعة الغذائية والخدمات.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت اسماء مهيب التي تدير مؤسسة مغربية للاتصالات، ان "المؤتمر سيقترح انشاء هيئة تكون مهمتها تحديد افاق النساء المستثمرات العربيات وتوجيهها ومرافقتها في مشاريعها الاستثمارية".
واضافت ان هدف الاتحاد هو "دفع الاستثمارات في العالم العربي وجذب الرساميل الاستثمارية العربية والاجنبية".
وبالاضافة الى المغرب، فان الدول التي اكدت مشاركتها هي السعودية والبحرين والامارات العربية المتحدة ومصر والعراق وقطر وليبيا والاردن والكويت وتونس وسوريا ولبنان واليمن والسودان. ولكن الجزائر لم تؤكد مشاركتها.

وكان اتحاد المستثمرات العربيات في القاهرة قد اسند في ابريل - نيسان الماضي مهمة التحضير لهذا المؤتمر الذي يحتضنه المغرب في الفترة الممتدة بين 26 و30 أكتوبر - تشرين الاول إلى أسماء مهيب التي اختارها اتحاد المستثمرات العرب، رئيسة لممثلي الاتحاد بالمغرب.

وتم تأسيس اتحاد المستثمرات العربيات في 27 ديسمبر - كانون الاول 2004، تحت رعاية سيدة مصر الاولى سوزان مبارك، و أعلن الدكتور أحمد جويلي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ميلاد اتحاد المستثمرات العربيات ، بوصفه كيانا اقتصاديا يعمل تحت مظلة المجلس، ويضم في عضويته ستة عشر دولة عربية هي المغرب والأردن، والإمارات العربية، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعربية السعودية، والسودان، وسوريا، وقطر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والعراق، واليمن.
ويهدف الاتحاد، الذي يضم نخبة من الكفاءات والخبرات النسائية، إلى تشجيع المستثمرات العربيات على إقامة مشروعات عربية وأجنبية مشتركة، بهدف الاستفادة من التكنولوجيا العالمية، والعمل على تحفيز الاستثمار داخل الوطن العربي، والسعي الجاد لجلب رؤوس الأموال العربية والأجنبية للاستثمار في البلاد العربية، ودعم الجهود الهادفة إلى تنمية الاستثمار العربي والأجنبي، والتعاون في إطار جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك وتعزيز مشاركة المرأة المستثمرة في البلاد العربية في تنمية مجتمعاتها المحلية والعربية، ودعم حضورها في كافة المجالات بما يساهم في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية، الاجتماعية، الصحية، البيئية، التربوية والثقافية لهذه المجتمعات. إضافة إلى الدعوة إلى إدماج قضايا المرأة العربية ضمن أولويات سياسات وخطط التنمية الشاملة والتوعية القانونية والإدارية والبيئية لأعضاء الاتحاد، وبكل ما يتعلق بقوانين الاستثمار والمستجدات العالمية والإقليمية.
كما أن الاتحاد يعمل من أجل توثيق التجارب، وتبادل الخبرات بين المستثمرين والمستثمرات، خاصة في المجالات الرائدة والمتميزة، والتعريف بما تقوم به المرأة المستثمرة من أدوار مؤثرة.

الهدهد - وكالات - ا ف ب
السبت 10 أكتوبر 2009