نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


"انشغالات قاهرة"عطلت سفر وزيرموريتاني لمعرض الكتاب بالمغرب




نواكشوط -بررت الحكومة الموريتانية غياب وزير الثقافة عن معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب في المغرب بانشغالات إدارية ، مؤكدة أن التعليمات وصلته بالفعل بعدم المغادرة .

وقالت وزارة الثقافة ، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الأحد ، إن وزير الثقافة سيد محمد ولد غابر غاب عن المعرض الدولي للكتاب في الدار البيضاء بسبب "انشغالات إدارية قاهرة".


وأوضحت الوزارة أن تعليمات صدرت للوزير بتقديم انشغالاته الإدارية على المشاركة في المعرض .
وشددت الوزارة على اهتمامها بمعرض الدار البيضاء للكتاب وتثمينها لاختيار موريتانيا ضيف شرف المعرض .
وكان مصدر بوازرة الثقافة أكد لـ (د. ب. أ) أمس السبت أن الوزير تلقى تعليمات بعدم التوجه إلى الدار البيضاء قبل ساعات من مغادرته دون أن توضح الأسباب.
وتزامن منع الوزير من السفر إلى الدار مع إقالة وكيل وزارة الثقافة أحمد ولد أباه خلال وجوده في الدار البيضاء للمشاركة في المعرض وقبل إلقاء كلمته في افتتاح المعرض.
وتشهد العلاقات الموريتانية المغربية تحسنا منذ وصول الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الحكم ، وزار مسؤولون أمنيون وعسكريون كبار من موريتانيا المغرب لتطوير التعاون بعد سنوات من الفتور أبان حكم الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز .

د ب ا
الاحد 9 فبراير 2020