نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


تشديد التدابير الامنية على الرحلات الجوية الامريكية بطلب من واشنطن




لاهاي - اعلنت السلطات الهولندية السبت ان الولايات المتحدة طلبت من شركات الطيران في العالم اجمع اتخاذ تدابير امنية اضافية بعد محاولة الاعتداء على متن رحلة بين امستردام وديترويت.


وقالت اجهزة التنسيق الوطني لمكافحة الارهاب في بيان تم تلقيه في لاهاي "ان السلطات الاميركية تطلب من شركات الطيران فرض تدابير امنية اضافية".
واضاف المصدر نفسه "ان التدابير الاضافية تطبق في العالم اجمع على جميع الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة لمدة غير محددة".

واوضحت المتحدثة باسم اجهزة التنسيق الوطنية لمكافحة الارهاب جوديث سلوتر "يتعلق الامر على سبيل المثال بتفتيش الركاب وعمليات تفتيش اضافية لحقائب اليد".
وبدأ تنفيذ التدابير صباح السبت في هولندا التي تلقت طلبا رسميا من السلطات الاميركية في هذا المعنى ليل الجمعة السبت كما قالت المتحدثة. وبحسب مطار امستردام شيبول فان هذه التدابير لن تؤثر على حركة الطيران.

وقد حاول شاب نيجيري اكد ارتباطه بتنظيم لقاعدة، الجمعة تفجير عبوة ناسفة في طائرة كانت تنقل 278 راكبا قبل ان يتمكن عدد من المسافرين من السيطرة عليه.
وذكرت وسائل اعلام عدة ان الفاعل هو نيجيري في الثالثة والعشرين من العمر يدعى عبد الفاروق عبد المطلب. وقال لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) انه على علاقة بتنظيم القاعدة.

وتم توقيفه بعد هبوط الطائرة وهي من طراز ايرباص ايه 330 تابعة لشركة نورث ويست ايرلاينز الاميركية التي تؤمن رحلات بين امستردام وديترويت (شمال الولايات المتحدة).

واصيب في الحادث بعض الركاب بجروح طفيفة في حين اصيب منفذ محاولة الاعتداء بحروق اشد خطرا.

ا ف ب
السبت 26 ديسمبر 2009