نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


دي مايو : معاهدة أوروبية جديدة حول الهجرة قريباً




روما – أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أن “المفوضية الأوروبية أعادت فتح المفاوضات حول الهجرة واللجوء”، وأنه “سيتم التوصل قريباً إلى اتفاق أوروبي جديد بهذا الشأن”.


وكتب الوزير دي مايو على صفحته بموقع (فيسبوك) للتواصل الإجتماعي، الثلاثاء مطالباً “الاتحاد الأوروبي أن يقبل الطلبات المقدمة من إيطاليا”، بهذا الخصوص، وأضاف أن “بلادنا قد دفعت ثمن أخطاء لم تفعلها، وقد بعثنا اليوم رسالة واضحة إلى الاتحاد الأوروبي: بدون إيطاليا، لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يفلح، ولهذا السبب نتوقع أن تكون طلباتنا قد قُبلت”. وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية الى أن، “هناك حاجة إلى مزيد من الأموال في ميزانية الاتحاد الأوروبي الخاصة بالهجرة، وموارد أكثر لمساعدة بلدان المنشأ”. وأردف “يجب علينا منع الهجرة والتحرك باستباق للتأثير على أسباب الهجرة”. وذكّر وزير الخارجية بأن “إيطاليا هي الدولة التي عانت أكثر من غيرها في أوروبا من جراء أزمة الهجرة على مدى السنوات العشر الماضية”، وبشكل خاص، “لأن أحدهم قصف ليبيا عام 2011”. واختتم بالقول إنه “لهذا السبب نفسه، ما نزال نكرر القول إنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية”.

آكي
الخميس 23 يناير 2020