نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


سلام الريموت كونترول..المفاوضات غير المباشرة بدأت ونتانياهو يود الانتقال سريعا للمباشرة




رام الله - القدس - اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الاحد ان المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية بدات اليوم وقال عريقات خلال مؤتمر صحافي عقب لقاء المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشيل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله "نستطيع ان نقول ان المفاوضات غير المباشرة مع الحكومة الاسرائيلية بدات اليوم التاسع من ايار/مايو".


نتانياهو مع وزرائه ...لايمكن تحقيق السلام باجهزة التحكم عن بعد
نتانياهو مع وزرائه ...لايمكن تحقيق السلام باجهزة التحكم عن بعد
واشار الى ان المفاوضات ستجرى لمدة "اربعة اشهر"، معبرا عن الاملا في ان "تتجاوب الحكومة الاسرائيلية وان تعطي فرصة لعملية السلام وجهود السناتور ميتشيل وادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما".

وقال عريقات ان "الخطوات ايجابية (...) والرئيس محمود عباس اكد لميتشل انه سيبذل كل جهد ممكن لانجاح جهوده وان هذه المفاوضات سيتم التركيز فيها على الحدود والامن".
واوضح ان "الادارة الاميركية ستصدر عصر اليوم (الاحد) بيانا توضح فيه كل مواقفها من هذه المفاوضات".

وتابع المسؤول الفلسطيني "ليس بيننا وبين الحكومة الاسرائيلية مفاوضات بل ان محادثاتنا مع الجانب الاميركي والسيد ميتشيل ونحن من طلب من الادارة الاميركية ان تعلن هي في بيان رسمي مواقفها".
واضاف المفاوضات "ستكون على مستوى الرئيس عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو وسيتنقل بينهما ميتشيل وفريقه".

وفي القدس اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد انه ينبغي الانتقال ب"اسرع وقت ممكن" الى مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين بعد الاعلان عن المحادثات غير المباشرة المقبلة عبر الوسيط الاميركي جورج ميتشل.
وقال نتانياهو للصحافيين لدى بدء اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي "اشعر بالارتياح للقرار الفلسطيني اجراء محادثات غير مباشرة، لكن ينبغي الانتقال باسرع وقت ممكن الى مفاوضات مباشرة".

واضاف "انه من المستحيل ارساء السلام عن بعد بواسطة ريموت كونترول - جهاز تحكم"، معربا عن ارتياحه لاجراء المحادثات غير المباشرة المقبلة "بدون شروط مسبقة".

وقد وافقت القيادة الفلسطينية كما كان مرتقبا السبت على اطلاق مفاوضات غير مباشرة مع اسرائيل برعاية الولايات المتحدة بغية اعادة اطلاق عملية السلام المتوقفة منذ نحو 18 شهرا.




ا ف ب
الاحد 9 ماي 2010