نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


كنّة هيبورن: نعم لتقليص أوقات الدوام المدرسي مع إكمال المناهج




روما – قالت دوميتيلّا بيرتوزي، كنّة النجمة الأمريكية الراحلة أودري هيبورن، إنها مع تقليص ساعات الدوام المدرسي، شريطة إكمال جميع المناهج بشكل تام.


كنّة أودري هيبورن و زوجها
كنّة أودري هيبورن و زوجها
جاء ذلك تعليقا احتجاجات الأسر في الأيام الأخيرة على الإجراءات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد واستئناف العودة الى المدارس.
وفي تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية الاثنين، أضافت بيرتوزي، زوجة نجل الممثلة، لوكا دوتّي، “أنا من المحظوظين الذين ليس لديهم عمل يؤدونه ويمكن أن يكرسوا أنفسهم لأطفالهم. ويسعدني أن ساعات الدراسة في المدارس الابتدائية قد تم تقليصها”.
وأردفت بيرتوزي،  أنه “مع ذلك، أعتقد أن تنظيم المناهج كان يمكن أن يكون بشكل أفضل، وأنه في الساعات التي تم تخصيصها كان ينبغي أن تكون البرامج التعليمية كاملة”.
ولفتت كنّة النجمة الأمريكية، الى أنه “وقت صعب بالنسبة لنا نحن الوالدين، كما هي الحال بالنسبة للمدرسة، التي بحاجة إلى ادرك موقفها”، لكن “أعتقد أنه كان ينبغي تطوير نظام رابط الفيديو بين الفصول الدراسية للسماح لتلك المقسمة منها بمتابعة الدرس في الوقت ذاته، وفي وضع بديل بين الفيديو والحضور”.
وخلصت بيرتوزي الى القول إنه “قبل كل شيء، يجب عدم طلب مدفوعات ما بعد المدرسة عن الساعات الإضافية لأننا ندفع الرسوم الدراسية كاملة بالفعل، أي كما لو كنا نعمل بدوام كامل”، فقد “كانت هذه زلة سيئة”.

آكي
الثلاثاء 8 سبتمبر 2020