نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


كيت ووليام يختاران عرابي نجلهما الأمير جورج قبل تعميده




لندن - اختار الأمير وليام وقرينته كيت، دوق ودوقة كمبريدج ، مزيجا من أفراد العائلة والأصدقاء ليكونوا آباء في التعميد لنجلهما الأول الأمير جورج الذي يتم تعميده في وقت لاحق اليوم الأربعاء .


كيت ووليام يختاران عرابي نجلهما
كيت ووليام يختاران عرابي نجلهما
اعلن الزوجان عن سبعة عرابين، بينهم البطلة الأولمبية في الفروسية زارا فيليبس ، ابنة عمة الأمير وليام ، قبل المراسم التي تقام بقصر سانت جيمس في وسط لندن.

والعرابون الاخرون هم: اوليفر بيكر الذي كان زميلا في الجامعة في سانت اندروس مع الزوجين الملكيين، و اميليا جاردين-باترسون وهي صديقة للدوقة من أيام المدرسة، ووليام فان كوستيم وهو صديق طفولة لوليام، و هيو، ايرل جروسفينور وهو نجل دوق ويستمنستر، وجوليا صامويل وهي صديقة لوالدة وليام الراحلة الأميرة ديانا، و جيمي لوثر بينكرتون، وهو سكرتير خاص سابق للزوجين . ويرأس رئيس أساقفة كانتربري ، جاستين ويلبي ، المراسم الخاصة .

ويوما ما سيصبح الأمير جورج الذي ظهر مرة واحدة فقط علانية في اليوم التالي لولادته في تموز/يوليو الماضي ، الحاكم الرئيسي لكنيسة انجلترا عندما يصبح ملكا.
وسعى الدوق و الدوقة إلى أن يكون الاحتفال حدثا هادئا نسبيا ، حيث دعوا نحو 60 صديقا وفردا من العائلة بينهم الملكة إليزابيث الثانية و زوجها الأمير فيليب و الأمير هاري شقيق وليام . كما سيحضر والدا كيت ، مايكل و كارول ميدلتون ، و شقيقها وشقيقتها جيمس و بيبا ميدلتون .

وكان مراقبو البلاط الملكي يضربون أخماسا في أسداس حول ما إذا كانت صديقة هاري ، عارضة الأزياء كريسيدا بوناس ، ستحضر حفل التعميد . ويعتقد الكثيرون إنه في حال حضرت ربما تكون إشارة على انه سيتم الإعلان قريبا عن الزفاف الملكي التالي .

يشار إلى أن اختيار مكان التعميد وهو قصر سانت جيمس هو أمر غير معتاد إلى حد ما نظرا لانه جرت العادة أن يتم تعميد الأطفال الملكيين في قصر باكنجهام.
ولكن ربما يحمل ذلك معنى خاصا بالنسبة لوليام لانها الكنيسة التي أسجي فيها نعش والدته الأميرة ديانا قبل جنازتها في عام 1997 .

ومن المنتظر ان يعمد جورج في عباءة من الستان نسخة طبق الأصل لاخرى صنعت خصيصا لفيكتوريا وهي أكبر أبناء الملكة فيكتوريا في عام 1841 ثم ارتداها بعد ذلك اكثر من 60 طفلا ملكيا بينهم وليام .

وصنع العباءة الجديدة انجيلا كيلا وهي خياطة الملكة نظرا لان العباءة الأصلية التي ارتديت اخر مرة من قبل السيدة لويس ويندسور في عام 2004 ، أصبحت بالية .

د ب ا
الاربعاء 23 أكتوبر 2013