نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


لأول مرة ...جنود من الحلف الاطلسي في الساحة الحمراء بموسكو للاحتفال بهزيمة النازية




موسكو - شارك جنود من اربع دول اعضاء في الحلف الاطلسي للمرة الاولى الاحد في العرض العسكري السنوي الذي يجرى في الساحة الحمراء في موسكو، لمناسبة الذكرى الخامسة والستين لانتصار الحلفاء على المانيا النازية.


لأول مرة ...جنود من الحلف الاطلسي في الساحة الحمراء بموسكو للاحتفال بهزيمة النازية
وقد ارسلت كل من هذه الدول، فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا، نحو سبعين جنديا. وهو حضور رمزي الى حد كبير بالنسبة لهذه الدول الاعضاء في منظمة الحلف الاطلسي التي انشئت بعد الحرب العالمية الثانية لضمان امن الغرب خصوصا في وجه الخطر السوفياتي.

-- فرنسا : فيلق النورماندي-نيمان للمطاردة الذي يشارك في العرض، هو وحدة قتالية قديمة من سلاح الجو الفرنسي انشئت ابان الحرب العالمية الثانية. وكانت مؤلفة من مجموعة طيارين عسكريين وتقنيين فرنسيين جميعهم من المتطوعين جاءوا لمساعدة القوات السوفياتية على الجبهة الشرقية. وسيقام متحف مخصص لهذا الفيلق الاسطوري قريبا في روسيا، تحديدا في بولوتنياني زافود على بعد نحو 180 كلم الى جنوب غرب موسكو.

-- الولايات المتحدة : تمثلت الولايات المتحدة عدوة الاتحاد السوفياتي اثناء الحرب الباردة، بوحدة من الكتيبة الثانية في فيلق سلاح المشاة الثامن عشر. وهذا الفيلق شارك في معركة النورماندي في 1944، احدى اهم معارك الحرب العالمية الثانية. وجنود الكتيبة الثانية متمركزون في بومهولدر بالمانيا ضمن اللواء القتالي ال170.

-- بريطانيا : جنود "ويلش غاردز" (حرس ويلز) يشكلون فيلق سلاح المشاة الخامس في الحرس الملكي البريطاني وقد انشىء في 1915. والكتيبة الاولى التي تشارك وحدة منها في العرض، ارسلت الى شمال فرنسا في بداية الحرب العالمية الثانية. ودافعت عن مدينة اراس في حزيران/يونيو 1940 التي كانت مهددة ب"حرب خاطفة" يشنها النازيون. واثر عمليات القصف انسحبت هذه الكتيبة وعادت الى فرنسا لتخوض معركة النورماندي في 1944 قبل المشاركة في تحرير بروكسل في العام نفسه. كما حضرت ايضا فرقة من 45 موسيقي من سلاح الجو البريطاني.

-- بولندا : شارك 75 جنديا من الكتيبة المتخصصة في العروض العسكرية والاحتفالات الرسمية ممثلة الجيش البولندي في العرض. وقد شكلت مختلف الوحدات البولندية التي قاتلت على الجبهتين الشرقية والغربية في الحرب العالمية الثانية، وكذلك داخل البلد المحتل، القوة المسلحة الرابعة بين الحلفاء وراء قوات الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة والكومنولث البريطاني بحسب المؤرخين البولنديين والغربيين.

ا ف ب
الاحد 9 ماي 2010