نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


منظمة حقوقية تعبر عن قلقها حيال اعتقال ناشطة سعودية وإحالتها إلى مصحة للعلاج النفسي




جدة - الهدهد – ياسر العرامي - عبرت منظمة تعنى بحقوق المرأة في السعودية عن قلقها الشديد إزاء اعتقال البحث الجنائي لناشطـة وكاتبة منذ حوالي شهر، وإحالتها إلى مصحة للعلاج النفسي وحرمانها من إرضاع طفلها الذي لم يتجاوز عمره أربعة أشهر.


سعوديات يشتكين للجمعية الوطنية لحقوق الانسان
سعوديات يشتكين للجمعية الوطنية لحقوق الانسان
وإذ استغربت جمعية الدفاع عن حقوق المرأة – تحت التأسيس- من إحالة السيدة صباح الشهري إلى المصحة النفسية بعد اعتقالها، طالبت السلطات المحلية في بيان لها أمس إلى "تمكين محاميها من الإطلاع على كافة التقارير الطبية التي اعتمدتها الجهات الحكومية سبباً في إحالتها إلى المصحـة النفسية في الطائف، وتمكـين المحامي من الكشف على حالتها بواسطة فريق طبي محايد لتشخيص حالتها.

وقال البيان أنه "تم اعتقال السيدة صباح الشهري من قبل قسم البحث الجنائي في جدة، بتاريخ 17 /10/ 2009م من مقر عملها بسبب توزيعها نشرات في إدارة التعليم، تتعلق بمطالب وحقوق شخصية" ولم تشر إلى ماهية المطالب تحديداً.

ودعا البيان إلى تمكيـن الحقوقيات من الالتقاء بالمعتقلة الشهري للإطمئنان على حالتها، والتأكد من وضعها القانوني والحقوقي والنفسي، كما طالبت بتهيئة الظروف المناسبة لها، والاطمئنان على رضيعها والاهتمام به وفقاً للظروف الملائمة التي يحددها الأطباء المحايدون مع محاميـها.

يشار إلى أن السيدة صباح الشهري ناشطة سعوديـة تنتمي للسلك التعليمي في مدينة جدة ، ولها مساهمات كتابية عن حقوق المرأة في العديد من المواقع الإلكترونيـة.

ياسر العرامي
الاثنين 16 نونبر 2009