نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


وزير الثقافة المصري الاسبق : حسني مبارك لم يكن يفهم في الثقافة




دبي - أعتبر وزير الثقافة المصري الاسبق فاروق حسني أن حكم جماعة الاخوان المسلمين لمصر كان سيقضي على الثقافة، لافتا إلى ان الرئيس الاسبق حسني مبارك "لم يكن يفهم في الثقافة" .


وقال في مقابلة تلفزيونية من المقرر اذاعتها  الجمعة بقناة الحرة " لو استمر حكم الإخوان لاختفت الثقافة التي نعرفها" ، مضيفا "الثقافة انهارت في عصر الإخوان و شعرت بخوف وقلق شديدين على الآثار والمتاحف".

وأضاف في المقابلة التي اجرتها الاعلامية انجي انور في دبي أن "الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك قال له انه لا يريد توريث الحكم لابنه جمال، حتى لا يلقي به الى التهلكة". وقال "كنت اشعر ان جمال مبارك نجل الرئيس الاسبق في مصر كان يعد نفسه لمنصب الرئيس".

وتابع "مبارك لم يكن يفهم في الثقافة لكنه أعطاني الأرض لبناء أكبر متحف في العالم بتكلفة مليار و 300 ألف جنيه وساندني لبنائه".
واكمل حسني الذي يعد اكثر وزير ثقافة بقي في منصبة بمصر "قبل مجيئي لوزارة الثقافة كان وزير الثقافة منصبا هامشيا" ، مضيفا "جئت للوزارة و لم يكن هناك سياسة ثقافية و قد كانت سياستي هي تحديث الرؤى الثقافية بصورة تعتمد على ملامح الزمن وتتفاعل عربيا ودوليا".

صحيفة الهدهد
الخميس 7 نونبر 2013